خالد بدوى: خسائر "القومية للأسمنت" هى الأعلى.. تخفيض الحوافز وفتح المعاش المبكر

السبت، 10 مارس 2018 10:41 م
خالد بدوى: خسائر "القومية للأسمنت" هى الأعلى.. تخفيض الحوافز وفتح المعاش المبكر خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، شركة "القومية للأسمنت" هى أعلى شركة حققت خسائر فى قطاع الأعمال العام، ولم يتم وقف الشركة بالكامل لكن وقف الأفران، مشيرًا إلى أن إغلاق أفران شركة "القومية للأسمنت" خطوة مرحلية لحين استهلاك المخزون العالى.

 

وقال فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، أن الشركة حققت خسائر ضخمة العاميين الماضيين، ومن المتوقع أن تحقق خسائر ضخمة هذا العام، مشيرًا إلى أن الشركة حققت العام الماضى 971 مليون جنيه خسائر، بما يعادل مليار جنيه، ويعد هذا أعلى رقم خسائر فى قطاع الأعمال العام.

 

وذكر أن القومية للأسمنت تبيع أسمنت بكامل طاقتها القصوى، وما تم وقفه "تشغيل الأفران"، التى تسببت فى رفع مديونية الشركة لـ"البترول" من 500 مليون لـ 3.3 مليار.

 

وذكر أن الشركة "القومية للأسمنت" هى ثانى أقدم شركة أسمنت فى مصر، وكان يعمل بتكنولوجيا انتهت منذ السبعينيات، وفكرة تطوير الأفران كانت لابد منها، وقرار الإغلاق ليس مرتبطًا بالتطوير لكنه مرتبط بالخسائر.

وأكد أن الوضع العام فى شركة "القومية للأسمنت" لا يحتمل هذا الوضع، مستطردًا: "وفقا للائحة يتحتم أن يُصرف للعمال حوافز بقيمة 75% لكننى وجدت أنهم يصرفون 400%، وقررت تخفيض قيمة الحوافز إلى 300 %، وسيتم فتح باب المعاش المبكر أمام العاملين، وطلبنا من الإدارة أن تنظر لهذا البديل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة