فى جامعة المنيا..

وزير التعليم العالى يتلقى تقريرًا حول أداء أقسام السيارات والتجهيزات الطبية

الخميس، 01 مارس 2018 04:08 م
وزير التعليم العالى يتلقى تقريرًا حول أداء أقسام السيارات والتجهيزات الطبية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى، تقريرًا قدمه الدكتور سعيد درويش مستشار الوزير لربط البحث العلمى بالصناعة، حول زيارته لبعض الأقسام الهندسية المتخصصة فى صناعة السيارات والتجهيزات الطبية بجامعة المنيا.

وأكد التقرير أن الأقسام الهندسية التابعة لجامعة المنيا التى تمت زيارتها تمتلك العديد من المقومات الحديثة سواء المعامل أو ما تقدمه من محتوى أكاديمي أو تطبيقي بما يجعلها لا تقل عن مثيلتها في الجامعات العالمية.

وأضاف التقرير أن جودة المنتجات والابتكارات العلمية لهذه الأقسام وما تمتكله من استعدادت تجعلها مؤهلة للاعتماد الأمريكي ABET، حيث قامت بتصنيع روتر لفرز الأخشاب يعمل بالتحكم الرقمي، وكذا تصنيع ماكينة تعبئة آلية للحبوب، وماكينة قطع معادن بالليزر.

وأشاد التقرير بدور قسم السيارات بجامعة المنيا من خلال ما يقوم به من مشروعات بحثية في مجال تصنيع السيارات الكهربائية باستخدام مصادر عضوية لتوليد الطاقة.

من ناحية أخرى تضمن التقرير زيارة مستشار الوزير لربط البحث العلمى بالصناعة ورش العمل التي أقامتها جامعة المنيا قبيل انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات لمتحدي الإعاقة بهدف تنمية مهاراتهم، فى مجالات الرسم، والنحت، والتصنيع اليدوى للسجاد والأوانى الفخرية والأحذية، واعدًا بدعم هؤلاء الطلاب وتسويق أعمالهم، ومساعدتهم فى إقامة مشاريعهم الصغيرة لاستثمار مواهبهم وقدراتهم المتميزة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة