فيديو وصور.. تفاصيل استعدادات جامعة المنيا لاستقبال أسبوع الشباب لمتحدى الإعاقة

الجمعة، 09 فبراير 2018 03:42 م
فيديو وصور.. تفاصيل استعدادات جامعة المنيا لاستقبال أسبوع الشباب لمتحدى الإعاقة استعدادات جامعة المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ننشر الاستعدادات الكاملة لجامعة المنيا لاستقبال الأسبوع الأول لمتحدى الإعاقة من شباب الجامعات المصرية ،  ويقام فى 22 : 26 من فبراير الجارى بمشاركة 26 جامعة حكومية بينهم جامعة الأزهر يمثلهم 2000 طالب وطالبة من متحدى الإعاقة وبحضور وزير التعليم العالى  الذى يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقال الدكتور مصطفى عبد النبى نائب رئيس جامعة المنيا لشئون التعليم والطلاب ، إن أسبوع شباب الجامعات الأول لمتحدى الإعاقة بجامعة المنيا يقام تحت شعار " بالتحدى تستطيع " وتميمة الأسبوع تعبر عن مشاركة متحدى الإعاقة فى جميع الأنشطة الرياضية. 

وأضاف عبد النبى فى تصريحات لليوم السابع أن الأنشطة الطلابية سوف تكون داخل مركز أنشطة متحدى الإعاقة الذى يقام على مساحة 500 متر وتم تجهيزه بأحدث الأجهزة من رفع أثقال وكرة جرس والكرسى المتحرك و السله وتنس الطاولة والشطرنج والموسيقى والكورال.

وقال نائب رئيس الجامعة إننا نتعامل مع مواهب متحدى الإعاقة قبل التفكير فى أسبوع متحدى الإعاقة وتحاول الجامعة تنمية مهاراتهم للاستفادة منها فى رفع اسم الجامعة بين الجامعات المصرية. 

وأشار عبد النبى إلى أنه سيقام على هامش الأسبوع مؤتمر بحضور المهتمين بالطلاب من متحدى الإعاقة تحت رعاية وزير التعليم العالى ،وذلك لتحقيق الهدف الأكبر من إقامة الأسبوع وهو كيفية دمج متحدى الإعاقة فى مجتمع الجامعة والتعرف على قدراتهم، لافتا إلى أن هناك اقتراحات عن كيفية فتح المجال أمام طلاب متحدى الإعاقة للقبول فى بعض الكليات التى حرموا منها لسنوات طويلة وذلك بعد موافقة الجهات المختصة .

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه سوف يتم القيام بعدد من الفقرات الترفيهية للمشاركين خاصة مع وجود عدد من الفنانين. 

وعن استعدادت الجامعة أكد عبد النبى أنه تم تخصيص المدن الجامعية لاستقبال الطلاب وتوزيعهم على مدينتين إحداهما للطلاب وتضم 1300 طالب والأخرى للطالبات بواقع 700 طالبة. 

ولفت عبد النبى إلى أن حفل الافتتاح سوف يبدأ يوم 24 من الشهر الجارى بحضور وزير التعليم العالى ورئيس جامعة المنيا وقيادات 26 جامعة بين رؤساء الجامعات ونوابهم مشيرا إلى أن تكلفة التجهيزات لهذا الأسبوع تجاوزت 3 ملايين جنيه معظمها موارد ذاتية من الجامعة وأن جميع المبانى تم تجهيزها برمبات.

وأضاف عبد النبى أن الهدف الأساسى من إقامة أسبوع متحدى الإعاقة هو دمجهم فى المجتمع الجامعى والتعرف على أمكانتهم المختلفة. 

وأشار نائب رئيس الجامعة إلى أنه تمت الموافقة على إنشاء مركز لأنشطة متحدى الإعاقة بالجامعة وهو الأول من نوعه على مستوى الجامعات المصرية واضاف أنه تم تجهيزه بالكامل لممارسة الأنشطة من خلال بعض تبرعات رجال الأعمال بالمحافظة ولفت إلى أن ذلك المركز سوف يكون مكانا دائما لمتحدى الإعاقة لممارسة الأنشطة ،بتكلفة تجاوزت مليون جنيه .

 

استعدادات جامعة المنيا (1)
 

 

استعدادات جامعة المنيا (2)
 

 

استعدادات جامعة المنيا (3)
 

 

استعدادات جامعة المنيا (4)
 

 

استعدادات جامعة المنيا (5)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة