صور.. القومى للمرأة: مصر أول دولة تقدم استراتيجية لتمكين المرأة بالأمم المتحدة

الثلاثاء، 06 فبراير 2018 06:06 م
صور.. القومى للمرأة: مصر أول دولة تقدم استراتيجية لتمكين المرأة بالأمم المتحدة الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة
كتب محمود راغب _ تصوير محمد فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة ، إن هناك سياسة واضحة وصريحة تنتهجها مصر تجاه المرأة ، لافته إلى أن مصر كانت أول دول تقدم استراتيجة لتمكين المرأة فى العالم كله بالأمم المتحدة واستخدمتها الأمم المتحدة كدليل استرشادى لدول أخرى .
 
وأشارت رئيسة المجلس القومى للمرأة، خلال لقاء مفتوح لرئيسة المجلس القومى للمرأة بمعرض الكتاب، إلى أن المرأة المصرية كسرت الحاجز الزجاجى فى عام المرأة وحصلت على العديد من المناصب التى لم تصل إليها من قبل بينها أول سيدة محافظ بتعيين المهندسة نادية عبدة محافظا البحيرة.
 
وأضافت رئيسة المجلس القومى للمرأة، أن من ضمن مكاسب المرأة فى عام المرأة خروج قانون يجرم حرمان المرأة من الميراث، فضلا عن استخراج 450 ألف بطاقة رقم قومى بالمجان للسيدات ، فضلا عن زيادة نسبة تمثيل المرأة فى الحكومة بوجود 6 وزيرات بما يعادل 20% من الحكومة من السيدات، قائلة  "لدينا أمل ناخد وزارات أكثر"، لافته إلى أن تعيين مستشار للأمن القومى لرئيس الجمهورية كان بارقة الأمل .
 
 
مايا مرسى (1)

 

مايا مرسى (2)
 

 

مايا مرسى (3)
 

 

مايا مرسى (4)
 

 

مايا مرسى (5)
 

 

مايا مرسى (6)
 

 

مايا مرسى (7)
 

 

مايا مرسى (8)
 

 

مايا مرسى (9)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة