فيديو.. رئيس الكاميرون يتفقد استعدادات كأس الأمم خوفا من سحب البطولة

الأحد، 04 فبراير 2018 02:00 م
فيديو.. رئيس الكاميرون يتفقد استعدادات كأس الأمم خوفا من سحب البطولة استعدادات كأس الأمم
كتب محمود عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرص الرئيس الكاميرونى باول بيا على زيارة منشآت كأس الأمم الأفريقية "كان 2019"، المقرر إقامتها فى الكاميرون مطلع العام المقبل، خوفاً من سحب تنظيم البطولة من الدولة.

وقال أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" فى تصريحات سابقة، "إذا لم يتمكن البلد المستضيف للبطولة من تنظيمها سنجد بلداً قادراً على القيام بذلك".

وشدد رئيس الاتحاد على أن الأخير لن يتراجع عن قراره المتخذ فى يوليو الماضى، برفع عدد المنتخبات المشاركة فى البطولة من 16 إلى 24، بدءا من النسخة المقبلة، معتبراً أن هذه الصيغة ستسمح بتفادى غياب منتخبات كبرى عن البطولة القارية.

وأضاف رئيس الكاف، "فيما يتعلق بالكاميرون 2019، لا يمكننى أن أستبق الأمور، إلا أن كل السلطات فى البلاد وصولا إلى الرئاسة أكدت لنا مراراً أنها ستكون جاهزة للاستضافة".

استعدادات كأس الأمم الأفريقية
 

رئيس الكاميرون طالب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الأفريقية بسرعة إنهاء منشآت البطولة للرد على رئيس الكاف الذى انتقد تأخر البلد المستضيف فى تسليم الملاعب.

ونقل موقع "كامفووت" الكاميرونى مقطع فيديو لرئيس الكاميرون فى ملعب "بول بيا" بالعاصمة "ياوندى" يتابع فيها الأعمال التى لم ينته منها سوى 30%، ما سيتسبب فى تأخر انطلاق البطولة المقرر بدايتها فى يناير من العام المقبل، ما يدل على أن الكاف لن يستطيع التفتيش على الملاعب بوقت كاف.

وكانت أبرز انتقادات لجنة التفتيش أن خدمات الإنترنت ضعيفة فى الكاميرون ما سيؤثر على النقل الإعلامى لكأس الأمم الأفريقية، والفنادق القريبة من الملاعب تحتاج للتطور، كما أن الإضاءة فى الملاعب ضعيفة.

أبرز ملاحظة جاءت على ملعب "دوالا" بتغيير مكان غرف خلع الملابس، وزيادة عدد الحمامات فى الملعب.

واشتكى بعض العمال إلى مسئولى اللجنة من عدم صرف مستحقاتهم المالية، ما دفعهم للإضراب عن العمل مطلع الشهر الجارى، قبل أن يتم التفاوض معهم من قبل مسئولى وزارة الرياضة الكاميرونية للعودة إلى العمل، مع إعطائهم مهلة لنهاية الشهر الجارى لتوفيق أوضاعهم المالية.

وتأمل الكاميرون فى النسخة المقبلة فى الدفاع عن لقبها الذى أحرزته على حساب مصر فى بطولة الجابون مطلع 2017.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة