موجز أخبار الساعة 6.. السياحة تلزم الشركات بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:00 م
موجز أخبار الساعة 6.. السياحة تلزم الشركات بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه تحصيل قيمة العمرة بالجنيه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة منها إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة برامج العمرة بالجنيه المصرى، إضافة إلى تفنيد وزارة الخارجية لأكاذيب BBC حول الاختفاء القسرى، وحبس الفنانة شيرين عبد الوهاب 3 سنوات بقضية "تصريحات البلهارسيا".
 
وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء..
 
معتمرين مصريين
 
 
ألزمت الضوابط المنظمة لرحلات العمرة 1439 هـ، المعتمدة من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، الشركات المنظمة للرحلات، بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصرى، وعدم توجيه المعتمرين إلى موانئ السفر قبل ميعاد الرحلة المحددة مسبقا بأكثر من 6 ساعات مع ضرورة وجود تذاكر سفر مؤكدة الذهاب والعودة.
 
 
اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء،  والدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.
 
مؤتمر مصر تستطيع
 
قدم 23 عالماً من أبناء مصر فى الخارج من المتخصصين فى مجالات الزراعة والرى وتكنولوجيا إدارة المياه (خريطة طريق) قوية وفعالة تضم عدد كبير من الأفكار والمقترحات والتوصيات، وذلك على مدار 10 جلسات فى مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل" الذى أقيم بمحافظة الأقصر، للمساهمة فى الإستخدام الأمثل بإدارة الموارد المائية والتنمية العمرانية الشاملة للريف المصرى، وكذلك بعث رسالة إيجابية للعالم الخارجى بأن مصر تسير بخطى حثيثة على طريق التقدم والتطور، والكشف عن الاستراتيجيات المقبلة بتطوير سبل الإستفادة من العقول المصرية المهارجة، وبناء شراكات وتبادل معارف معهم، وتحديد أهم التحديات التى يجب التطرق إليها للوصول بمخرجات تدعم استراتيجية مصر 203 فى ملف المياه.
 
 
فند وزير الخارجية سامح شكرى إدعاءات وأكاذيب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بى بى سى الأسبوع الماضى فى تقرير عن مصر، حيث ظهرت لاحقاً الفتاة التى ادعى التقرير أنها تعرضت للاختفاء القسرى والتعذيب، نافية صحة ما تناوله التقرير بشأنها، مؤكدا أن لمصر ميراثا ثريا فى مجال حرية الصحافة، وتذخر بالمنابر الإعلامية المستقلة وتستضيف عدداً كبيراً من وسائل الإعلام الأجنبية من مختلف دول العالم، معربا عن أسفه ما نلمسه أحياناً من أداء إعلامى يفتقر المهنية ويستند لمصادر يثبت أنها مفبركة ومكذوبة تحقيقاً لأغراض سياسية أو بحثاً عن السبق الصحفى.
 
العملية سيناء 2018
 
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أنه على مدار الأيام الأربع الماضية تواصل القوات المسلحة والشرطة تقديم أروع صور الشجاعة والتضحية لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية والتصدى بكل حزم وقوة لكل من تسول له نفسه العبث بحدود الوطن ومقدراته، واستمرارا لنجاحات عملية المجابهة الشاملة  "سيناء 2018"  فقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات.
 
 
واصلت هيئة الرقابة الإدارية، الضربات القاسمة والجديدة لأباطرة الفساد، وفِى واحدة من الضربات ضد تجار العملة، ألقت القبض على تشكيل عصابى تخصص فى الاتجار بالعملة والنقد الأجنبى مكون من ثلاثة أشخاص يتزعمهم (ع.ع)، وزوجته (ب.ع)، وشريكهما (و.ع)، وذلك عقب قيامهم بتسليم أحد أصحاب شركات السياحة الخاصة 91 ألف ريال سعودى كدفعة أولى من تحويل مبلغ 200 ألف ريال اتفقوا على استبدالها بالعملة المحلية خارج إطار القانون، ما يخل بسعر الصرف ويضر بالاقتصاد القومى، ويؤثر بالسلب على النجاحات التى حققتها الدولة فى الإصلاح الاقتصادى لتعزيز النقد الأجنبى للبلاد، ومخالفة القانون رقم 88  لسنة 2003 الخاص بالبنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد.
 
هشام جنينة
 
أفاد دفاع هشام جنينة، أن جهات التحقيق المختصة قررت تجديد حبس موكلى، 45 يوما على ذمة التحقيقات، على خلفية ادعائه احتفاظ الفريق سامى عنان بوثائق تمس الأمن القومى للدولة المصرية، وزعمه إخفائها خارج البلاد.
 
 
عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار أسامة جامع، اليوم الثلاثاء، حازم القويضى، محافظ حلوان الأسبق، المتهم بالرشوة، بالسجن 5 سنوات وعزله من الوظيفة، وغرامة 50 ألف جنيه.
 
محكمة
 
قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة ضابط شرطة سابق، و3 متهمين آخرين، بالسجن المؤبد فى اتهامهم بترويج الهيروين .
 
 
وافقت وزارة الصحة على طرح عقار جديد لعلاج السكر، بتقنية جديدة للغاية على مصر عبر حقنة أسبوعية تؤخذ تحت الجلد، بواقع 4 مرات فقط فى الشهر، ما يُجنب المرضى الحقن يوميا.
 
زبيدة فتاة الـبي بي سى
 
أكذوبة اختفاء الفتاة "زبيدة" قسرياً لم تكن هى الحالة الأول، وسبقتها محاولات عديدة من جماعة الإخوان الإرهابية للترويج لاختفاء مجموعة من الأشخاص قسرياً، والاستعانة بفضائيات مثل "بى بى سى" ومنظمات مشبوهة مثل "هيومان رايتس واتش" للترويج لذلك، بهدف زعزعة الاستقرار فى مصر.
 
 
تفاعل فنان الكاريكاتير محمد عبد اللطيف مع الشائعات والأكاذيب التى روجتها هيئة الإذاعة البريطانية BBC "بى بى سى"، عن وجود ما يسمى الاختفاء القسرى بمصر.
 
سريان اليوم الأول للهدنة الإنسانية فى سوريا
 
تأبى عجلة الحرب فى سوريا أن تتوقف رغم القرارات الدولية والأممية العديدة الصادرة بوجوب فرض هدنة إنسانية فى كافة أنحاء الجمهورية السورية حتى تتمكن منظمات الإغاثة من تقديم المساعدات الإنسانية إلى المواطنين الذين يعانون من ويلات القصف المستمر، ورغم أن مجلس الأمن الدولى، بصوت بالإجماع على هدنة لمدة 30 يومًا، إلا لم تدخل حيز التنفيذ حتى وقتنا الحالى.
 
 
أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلى تجميد قرار جباية الضرائب على الكنائس، وعلقت سلطات الاحتلال إجراءات ضريبية ومشروع قانون حول الملكية إدى إلى إغلاق كنيسة القيامة فى القدس الشرقية المحتلة احتجاجا عليها.
 
ترامب
 
ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أنه من المقرر أن تتحدث هوب هيكس، التى تعد واحدة من أقرب مساعدى الرئيس دونالد ترامب ومستشاريه، خلف الأبواب المغلقة مع لجنة الاستخبارات بمجلس النواب فى اجتماع يخشى النواب أن يعمق مواجهتهم مع البيت الأبيض بشأن رفض الشهود الرد على أسئلة.
 
 
حرص طلاب كلية "هندسة أسيوط" خلال احتفالهم بتخرجهم، على رد الجميل لأولياء أمورهم على طريقتهم الخاصة، حيث ارتدوا جلاليب "الزى الشعبى" بالصعيد، تحت شعار "شكرا لأهالينا، تقديراً لمجهودهم التى بذلوها مع أبنائهم فى تربيتهم وتعليمهم.
 
المطربة شيرين عبد الوهاب
 
عاقبت محكمة جنح المقطم، برئاسة المستشار عمرو عبد الرحمن، وحضور أحمد سمير ممثل النيابة، وسكرتارية كرم جبر، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، اليوم الثلاثاء، المطربة شيرين عبد الوهاب بالحبس لمدة 6 أشهر، وكفالة 5000 جنيه، بتهمة الإساءة لمصر، بالقضية المعروفة إعلاميا بـ"تصريحات البلهارسيا".
 
 
برأت محكمة جنح الدقى، الفنان حسن الرداد، وزوجته الفنانة إيمى سمير غانم، من اتهامهما بالنصب، كما قررت إحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.
 
محمد صلاح
 
أعلن أحد مطاعم مدينة ليفربول الإنجليزية عن تقديم وجبة النجم المصرى محمد صلاح المفضلة كهدية مجانية للجماهير مع كل هدف يسجله اللاعب مع فريق المدينة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة