فيديو.. أشرف شيحة لـ"ON live": موسم العمرة تأخر هذا العام ولن يتكرر السنة القادمة

الإثنين، 26 فبراير 2018 07:17 م
فيديو.. أشرف شيحة لـ"ON live": موسم العمرة تأخر هذا العام ولن يتكرر السنة القادمة أشرف شيحة عضو اللجنة العليا للحج والعمرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرجع أشرف شيحة، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، تأخر فتح باب موسم العمرة للإجراءات التنظيمية التى تقوم بها المملكة العربية السعودية داخلياً من الناحية الاقتصادية، مشيراً إلى أن ذلك لن يتكرر من العام المقبل، وتابع: "بكل تأكيد أن الموسوم تأخر ولا يجب أن يتأخر بهذا الشكل كونه يفترض أن يبدأ منذ المولد النبوى.. ولن يتكرر العام المقبل نظراً إلى أن التأخير كان إجراءات تنظيمية داخل الدولة من الاقتصادية".

وأضاف "شيحة"، خلال حواره ببرنامج "أسواق وأعمال"، الذى يقدمه الإعلامى أيمن صلاح، عبر فضائية "ON live"، أن الضوابط الجديدة التى وضعتها الدولة لأداء الشعائر المقدسة تهدف للحفاظ على حق المواطن وحق الدولة من الناحية الاقتصادية، وتابع: "الدولة رأت أنها لا تستطيع أن تمنع المواطن المصرى من آداء فريضة العمرة ولكن يمكن تنظيم هذه الشعيرة.. ونحن من الناحية الفنية نقبل ذلك".

وقال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إن أول رحلة عمرة الخميس القادم، وبهذا يبدأ الموسم من جماد الثاني وينتهي في 15 شوال و يكون بعودة آخر المعتمرين من أرض الحجاز.
 
وأضاف أشرف شيحة أن اللجنة تضم جميع قطاعات الدولة، والجانب الاقتصادي هو جزء من اتخاذ القرار، مشيرا أن الدولة أرادت من الناحية الاقتصادية أن تعطي للمواطن حقه وتنظم هذه الشعيرة بشكل عددي على الأقل، موضحًا “اللجنة حددت 500 ألف مسافر كأقصى عدد ممكن أن يسافر هذا العام للعمرة”.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة