بمناسبة افتتاح المشروع الآثرى..

قيادى بـ"دعم مصر" يعلن عن ثلاثة مشروعات ضخمة فى ملوى قريبا ..تعرف عليها

الأحد، 25 فبراير 2018 01:00 ص
قيادى بـ"دعم مصر" يعلن عن ثلاثة مشروعات ضخمة فى ملوى قريبا ..تعرف عليها عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك النائب عمرو غلاب رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، فى الاكتشاف الأثرى الهام الذى أعلنت عنه وزارة الآثار،السبت، بمحافظة المنيا، وسط تأكيدات خبراء بأنه أحد أكبر الاكتشافات الأثرية التى شهدتها مصر مؤخرا، إذ يتمثل فى 8 مقابر فرعونية تضم 40 تابوتا للكهنة وأكثر من 1000 تمثال للحراس والخدم.

وأضاف "غلاب" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إن هذا الاكتشاف يُعيد ملوى على الخريطة السياحية، فضلاً عن أن المشروعات الصغيرة المرتبطة بالسياحة ستساعد فى تشغيل الشباب، مشدداً على اهتمامه الخاص بملوى خلال الفترة المقبلة.

وأعلن نائب رئيس ائتلاف دعم مصر، ونائب ملوى، عن ثلاثة مشروعات بمناسبة الافتتاح يتم تنفيذها قريباً، منها افتتاح أكبر مصنع لبنجر السكر، وزراعة 181 ألف فدان بحجم استثمارات تقارب 20 مليار جنيه قريباً، وافتتاح أول مركز لتوزيع السلع من جمعية تنمية المجتمع لائتلاف دعم مصر.

وكان الدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، قد قال فى إعلانه عن الكشف الأثرى الجديد، إنه يؤرخ لبعض الأمور المتعلقة بحياة المصريين القدماء فى محافظة المنيا قبل عشرات القرون، وهو عبارة عن جبانة قديمة تقع على بعد 4 كيلو مترا من منطقة "تونا الجبل"، وتمثل أبرز ما عُثر عليه داخلها فى قناع من الذهب وتوابيت مومياوات وتماثيل.

1
النائب عمرو غلاب

 

2
النائب عمرو غلاب خلال الاكتشاف الآثرى
3
4
اكتشافات ملوى تعيد المنيا للخريطة السياحية
 
5
النائب عمرو غلاب

 
7
 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة