صور.. "مهندسون فى حب مصر" تتقدم فى انتخابات "المهندسين".. قائمة هانى ضاحى تفوز بمنصب النقيب بالسويس .. ومؤشرات: إعادة بـ"فرعية القاهرة" مع "الاستقلال".. ومحلب وسامح فهمى أبرز المشاركين فى التصويت

الجمعة، 23 فبراير 2018 09:42 م
صور.. "مهندسون فى حب مصر" تتقدم فى انتخابات "المهندسين".. قائمة هانى ضاحى تفوز بمنصب النقيب بالسويس .. ومؤشرات: إعادة بـ"فرعية القاهرة" مع "الاستقلال".. ومحلب وسامح فهمى أبرز المشاركين فى التصويت انتخابات "المهندسين"
كتب – رضا حبيشى – آية دعبس // السويس – سيد نون// الوادى الجديد- ماهر أبو النور - تصوير حسام عاطف - أشرف فوزى - محمود فخرى - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهت أعمال التصويت فى انتخابات نقابة المهندسين لانتخاب رؤساء النقابات الفرعية ومجالس إدارتها والشعب الهندسية بالنقابة العامة الساعة السابعة مساء بعد إغلاق صناديق الاقتراع فى موعدها. 
 
وشهدت لجان الاقتراع على مستوى المحافظات إقبال متوسط طوال اليوم، بينما شهدت لجان اقتراع محافظات الدقهلية والقليوبية والصعيد إقبالا أكبر نسبيًا، على عكس لجان القاهرة التى كانت أقل إقبالا من المهندسين الذين توافدوا.
 
وبدأت أعمال الفرز مباشرة عقب انتهاء التصويت فى حضور مندوبى المرشحين، وأظهرت المؤشرات الأولیة لفرز صنادیق الاقتراع بلجان باستاد القاهرة إلى وجود إعادة بین المهندس هشام أبو سنة المرشح رئيسا للنقابة الفرعية بالقاهرة ضمن قائمة مهندسون فى حب مصر، ونقیب مهندسی القاهرة الحالى وبين المهندس محمد عبد الغنى المرشح علی ذات المنصب الممثل لقائمة تيار الاستقلال. 
فرز انتخابات المهندسين (16)
 
وأشارت مصادر داخل لجان الفرز إلى تقدم كبير لمرشح قائمة مهندسون فى حب مصر لكنه لم يحصل على عدد الأصوات التى تكفل فوزه من الجولة الأولى والتى تشترط حصوله على 50 % من إجمالى الأصوات الصحيحة الحاضرين. 
 
وفى المحافظات، بدء الفرز فى اللجان الفرعية وتتقدم قائمة "مهندسون فى حب مصر"، الذى يترأسها المهندس هانى ضاحى، حيث حسم المهندس حسن عبد العليم، مقعد رئيس النقابة الفرعية للمهندسين فى السويس، كما فاز المهندس عادل ربوح، بمنصب نقيب مهندسى الوادى الجديد.
 
وتتنافس فى الانتخابات 3 قوائم انتخابية، أبرزها "مهندسون فى حب مصر" التى يرأسها المهندس هانى ضاحى وزير النقل الأسبق، المرشح نقيبا للمهندسين، وقائمة "تيار الاستقلال" التى يرأسها طارق النبراوى النقيب الحالى، و"اتحاد المهندسين" التى يرأسها مصطفى أبو زيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الرى، وستجرى الإعادة بين المرشحين يوم الجمعة المقبل مع المرحلة الثانية من انتخابات نقابة المهندسين لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة
 
وفى لجنة استاد القاهرة، أدلى المهندس هانى ضاحى، وزير النقل الأسبق، ورئيس قائمة "مهندسون فى حب مصر" المرشح نقيبا للمهندسين، بصوته فى انتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة، كما حرص على استقبال مؤيديه أمام أبواب اللجان بانتخابات نقابة المهندسين باستاد القاهرة.
 
 كما توجه المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى ورئيس تيار الاستقلال، للإدلاء بصوته باستاد القاهرة أيضا. 
 
وكان أبرز المشاركين سامح فهمى وزير البترول الأسبق، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء السابق ومساعد رئيس المجهورية للمشروعات القومية، والمهندس هشام عرفات وزير النقل.
 
وأكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل أن نقابة المهندسين سيكون لها دور كبير خلال الفترة القادمة، خصوصًا أن الـ4 سنوات القادمة ستكون لجنى المشروعات، مضيفًا أن الحكومة ستتعاون مع تشكيل مجلس نقابة المهندسين الجديد أيا كان تشكيله من أجل الارتقاء بمهنة الهندسة.
 
وفى اللجنة الفرعية لنقابة مهندسى الجيزة، بلجان نادى البحر الأعظم، كان أبرز المشاركين فى الانتخابات، الدكتور عصام شرف، رئيس الوزراء الأسبق.
 
فيما انتقد مؤمن شفيق، المتحدث الرسمى لقائمة مهندسون فى حب مصر التى يرأسها المهندس هانى ضاحى، تدخل الحزب العربى الديمقراطى الناصرى فى انتخابات نقابة المهندسين لصالح تيار الاستقلال الذى يرأسه المهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين الحالى المرشح دورة ثانية. 
فرز انتخابات المهندسين (15)
 
وأضاف المتحدث الرسمى لقائمة مهندسون فى حب مصر، فى بيان صحفى، أن تدخل الحزب العربى الديمقراطى الناصرى فى الانتخابات وإصدار بيان يدعو المهندسين لانتخاب مرشحى قائمة محددة وهى قائمة تيار الاستقلال يخالف قانون النقابات المهنية الذى يحظر ممارسة السياسة داخل النقابات. 
 
وقال المتحدث الرسمى لقائمة مهندسون فى حب مصر، إن مرشحى قائمة تيار الاستقلال خالفوا قانون النقابات من خلال ممارسة السياسة والتحالف مع حزب سياسى فى الانتخابات.
 
فيما قال الدكتور عبد الغنى بدير مرشح قائمة مهندسون فى حب مصر، لعضوية مجلس نقابة المهندسين الفرعية بالجيزة، إن برنامج القائمة يهدف إلى زيادة موارد النقابة اعتمادا على مواردها الأساسية، طبقا لنص القانون المعمول به كالدمغات الهندسية وغيرها، وذلك لعدم إضافة أعباء على أعضاء النقابة.
 
وأضاف بدير لـ"اليوم السابع"، أن القائمة لديها تصور لتوسيع وزيادة الاستفادة من مشروع الرعاية الصحية بالنقابة، مشيرًا إلى أنه فى الوقت الحالى يتم الاشتراك فيه بشكل إجبارى لكل الأعضاء، لافتا إلى أن تصور القائمة يتضمن عمل ملف بالتاريخ المرضى لكل أعضاء النقابة، ومتابعتهم بشكل دورى.
 
وأوضح أن الإسكان أحد الملفات المهمة لدى القائمة، قائلا: من حق كل عضو أن يحصل على وحدات سكنية تناسب دخله، خاصة أن شباب المهندسين لا يمكنهم شراء وحدات بأسعار مرتفعة، الأمر الذى يمنعهم من أحد حقوقهم فى النقابة.
 
ويتنافس 114 مرشح على مناسب رؤساء النقابة الفرعية، كما يتنافس 490 مرشحا على نصف أعضاء مجالس الشعب الهندسية بمجلس النقابة العامة ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، ويتنافس 868 مرشحا على نصف مقاعد أعضاء مجالس إدارات الغرفة الفرعية على مستوى الجمهورية.
 
وستجرى الإعادة بين رؤساء النقابات الفرعية ممن لم يحصل بينهم أحد المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 2 مارس المقبل الموافق الجمعة، وهو نفس اليوم الذى ستجرى فيه المرحلة الثانية من انتخابات المهندسين لانتخاب النقيب العام والأعضاء المكملين لمجلس النقابة العامة وعددهم 11 عضوا مكملا، حيث ستجرى الإعادة بين المرشحين على منصب النقيب فى حالة عدم حصول أحد المرشحين على منصب النقيب على الأغلبية المطلقة من الأصوات الصحيحة للحاضرين يوم 9 مارس المقبل.

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 


 

 

 

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 
وزير النقل خلال تصويته بانتخابات المهندسين (1)
 

 

وزير النقل خلال تصويته بانتخابات المهندسين (2)
 

 

وزير النقل خلال تصويته بانتخابات المهندسين (3)
 

 

وزير النقل خلال تصويته بانتخابات المهندسين (4)
 

 

وزير النقل خلال تصويته بانتخابات المهندسين (5)
 
ابراهيم محلب (1)
 

ابراهيم محلب (2)
 

ابراهيم محلب (3)
 

ابراهيم محلب (4)
 

ابراهيم محلب (5)
 

ابراهيم محلب (6)
 

ابراهيم محلب (7)
 

ابراهيم محلب (8)
 

ابراهيم محلب (9)
 

ابراهيم محلب (10)
 

ابراهيم محلب (11)
 

ابراهيم محلب (12)
 

ابراهيم محلب (13)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (1)
 
فرز انتخابات المهندسين (2)
 
فرز انتخابات المهندسين (3)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (4)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (5)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (6)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (7)
 
فرز انتخابات المهندسين (8)
 
فرز انتخابات المهندسين (9)
 
فرز انتخابات المهندسين (10)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (11)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (12)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (13)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (14)
 
 
 
 
 
 
 
 
فرز انتخابات المهندسين (17)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (18)
 
فرز انتخابات المهندسين (19)
 
فرز انتخابات المهندسين (20)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (21)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (22)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (23)
 
 
فرز انتخابات المهندسين (24)
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة