رئيس لجنة تحكيم البوكر 2018: روايات القائمة القصيرة ناقشت 3 قضايا

الأربعاء، 21 فبراير 2018 12:37 م
رئيس لجنة تحكيم البوكر 2018: روايات القائمة القصيرة ناقشت 3 قضايا إبراهيم السعافين رئيس لجنة تحكيم جائزة البوكر 2018
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور إبراهيم السعافين رئيس لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر 2018 إن الروايات الستة، التى وصلت إلى القائمة القصيرة تناولت موضوعات اجتماعية وسياسية ووجودية.

 

وأوضح رئيس لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر لعام 2018 أن روايات القائمة القصيرة لـ"البوكر" وظفت تقنيات سردية مختلفة مستلهمة من التحولات الحديثة للرواية العالمية فى معالجتها للبعدين الغرائبى والعجائبى، ولا تخلو الروايات الستة من تقاطعات وإسقاطات على الواقع الجديد، مع تجاوزها للوثوقى واليقينى.

 

جانب من إعلان القائمة القصيرة لجائزة البوكر 2018 فى مؤسسة عبد الحميد شومان بالأردن
 

جاء ذلك خلال كلمة رئيس لجنة تحكيم الجائزة العالمية للرواية العربية البوكر، فى حفل أقيم فى مؤسسة عبد الحميد شومان، فى العاصمة الأردنية عمان، صباح اليوم الأربعاء، للإعلان عن الروايات الستة، التى وصلت إلى القائمة القصيرة.

 

روايات القائمة القصيرة لجائزة البوكر 2018

رواية "زهور تأكلها النار" للكاتب السودانى أمير تاج السر، الصادرة عن دار الساقى، ورواية "الحالة الحرجة للمدعو ك" للكاتب السعودى عزيز محمد السعودية، رواية "ساعة بغداد" للكاتبة العراقية شهد الراوى الصادرة عن دار الحكمة – لندن، رواية "حرب الكلب الثانية" للكاتب الفلسطينى إبراهيم نصر الله، والصادرة عن الدار العربية للعلوم ناشرون، رواية "الخائفون" للكاتبة السورية ديمة ونّوس، رواية "وارث الشواهد" للكاتب الفلسطينى وليد الشرفا.

 

جانب آخر من إعلان القائمة القصيرة لجائزة البوكر 2018 فى مؤسسة عبد الحميد شومان بالأردن
 

وهذا وتتكون لجنة تحكيم جائزة البوكر لدورة العام 2018 وهم: إبراهيم السعافين (رئيس اللجنة)، إنعام بيوض، بربارا سكوبيتس، محمود شقير وجمال محجوب، الروايات الست التى تم اختيارها من بين 16 رواية وصلت إلى القائمة الطويلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة