صور.. وزير الأوقاف: الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية.. مختار جمعة يعلن الانتهاء من رسومات أوقاف الإسكندرية لاستغلالها.. وسفير الكويت: مصر بلد العلم.. والمحافظ: نرحب بالملتقى الكويتى

الجمعة، 02 فبراير 2018 06:58 م
صور.. وزير الأوقاف: الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية.. مختار جمعة يعلن الانتهاء من رسومات أوقاف الإسكندرية لاستغلالها.. وسفير الكويت: مصر بلد العلم.. والمحافظ: نرحب بالملتقى الكويتى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، صلاة الجمعة اليوم، بمسجد المرسى أبو العباس، بحضور الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، والشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، وقيادات الأوقاف.

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (1)

وزار وزير الأوقاف، مسجد الإمام البوصيرى بميدان المساجد، وكذلك مقام العارف بالله سيدى أبى العباس المرسى، وعقد لقاء مع الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، بحضور الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وقيادات الدعوة بالمديرية.

 

كما شهد وزير الأوقاف، انطلاق القافلة الدعوية بإدارة الجمرك، لنشر الإسلام الوسطى، وشملت القافلة توزيع بطاطين ومساعدات على الفقراء.

 

وقال الشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، أن مصر هى أرض العلماء والأولياء والكرماء وتشهد تكريم وتعليم الطلاب الوافدين الذين جاءوا ليتعلموا الإسلام الصحيح بمنهجية وسطية واعتدال.

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (2)

وأضاف خلال كلمته أن تدريب الطلاب الوافدين جاء برعاية من صندوق الزكاة الكويتى ونشهد اليوم فعاليات اليوم الأخير للمعسكر.

 

وأكد السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت بالقاهرة، أن العلاقات المصرية الكويتية بدأت بالعلم والثقافة، وليست بالعلاقات الاقتصادية والسياسية، وذلك فى بداية القرن الـ19، عندما جاءت وفود مصرية إلى الأراضى الكويتية لنشر العلم والثقافة.

 

وأضاف أن الأزهر له دور كبير فى هذه العلاقة، وللعلماء المصريين دوراً كبيراً فى توطيد هذه العلاقة، وزارت أول بعثة مصرية تعليمية الكويت تحديداً عام 1911، مشيراً إلى أن التعاون القائم بين البلدين مستمر حتى الآن فى جميع المجالات، وهو تعاون دائم ومستمر.

ووجه رسالة للطلاب الوافدين، أنهم يتعلمون العلم الصحيح والإسلام الوسطى لكى يصبحون مرآه صادقة أمام العالم، موجهاً تحية لجمهورية مصر العربية والأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف، لدورهم فى نشر الإسلام الوسطى وتصحيح المفاهيم المغلوطة لدى العالم.

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (4)

وأكد سفير الكويت، أنه بصدد إقامة ملتقى كويتى بمحافظة الإسكندرية، حيث التقى بالدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، ليكون تعاون مشترك بين البلدين فى أكثر من مجال، ويحضره المواطنين الكويتيين الذين درسوا فى مصر ولهم ذكريات بمحافظة الإسكندرية.

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن الرئيس عبد الفتاحالسيسى، أمر بحماية مال الوقف على مستوى الجمهورية، وملاحقة المزورين للحجج والعقود، ووضع شروط جديدة، قائلا: "لدينا رئيس بيراعى الله وأمر بتوظيف المال فى الأمور الشرعية".

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (6)

وأضاف أن هناك تعليمات لوضع الوقف فى المصاريف الشرعية والأغراض المنوطة بها، وتعظيم الاستثمار، وبدأت الإجراءات لحماية الوقف بمنع التعديات، ومنع تزوير الحجج وعدم نقل الملكية الوقف، إلا بخطاب مركزى من الوزارة، بالإضافة إلى خطاب من هيئة الأوقاف، وسيتم إرسال التعليمات لجميع الجهات المنوطة بتنفيذها، والشهر العقارى، وهذه ضمانات لحفظ مال الأوقاف.

 

وأشار، إلى أن مال الأوقاف لا يسقط بالتقادم، وهناك رئيس يحميه ووزارة وحكومة تنفذ التعليمات بمنتهى الشدة والصرامة، ولن يسمح بأخذ مال الوقف، موضحاً أن محافظة الإسكندرية من أكبر المحافظات التى لديها أراضى للأوقاف، وتم وضع رسومات والانتهاء منها بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية، فى إطار المخطط الكامل لتطوير المحافظة.

 

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه تم التشديد على الطلاب الوافدين بعدم الحديث فى السياسية سواء داخلياً أو خارجياً وألا يتدخل الأئمة فى العمل السياسى والأحاديث السياسية.

 

وأضاف أن الطلاب هم أهل العلم، حيث أن العلم ليس له علاقة بالخلافات السياسية والعقائدية والأمور السياسية، وأمرنا بالبعد التام عن التحدث فى الأمور السياسية.

 

وأوضح، أن الهدف من ذلك هو تعليمهم التعايش وترسيخ مكارم الأخلاق الذى يعتبر لب الأديان، والتصالح الحضارى الذى يعتبر هو الأساس فى التصالح ولكى تصلح الأمم.

 

وأشاد وزير الأوقاف، بالجهود التى أقيمت فى معسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية، الذى تم تطويره بـ80% من الجهود الذاتية من العاملين.

 

وكرم الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والسفير محمد صالح سفير الكويت، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، الطلاب الوافدين المتفوقين فى برنامج تدريب الطلاب الوافدين برعاية من الأوقاف والأزهر الشريف.

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (3)

كما كرم وزير الأوقاف، الشيخ محمد العجمى، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، وأهدى الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، درع المحافظة لوزير الأوقاف، وسفير الكويت.

 

وأكد محافظ الإسكندرية، أن مصر هى بلد الأمن والآمان، والعلاقة بين مصر والكويت من أفضل العلاقات العربية، موضحاً أن مثل هذا الملتقى يؤكد مدى قوة وعمق العلاقات الغير مسبوقة بين مصر ودولة الكويت الشقيقة، المبنية على المحبة والتعاون.

 

كما رحب سلطان، بفكرة إقامة ملتقى ثقافى كويتى بمحافظة الإسكندرية، مؤكدا أن الإسكندرية تستعد لاستقبال أشقاءها من دولة الكويت فى أى وقت.

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (5)

وتفقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والسفير محمد صالح سفير الكويت بالقاهرة، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، والشيخ محمد العجمى، وكيل أوقاف الإسكندرية، مكتبة معسكر أبو بكر الصديق بالإسكندرية.

 

وأشاد وزير الأوقاف بجهود مديرية الأوقاف بتحسين الخدمات فى المعسكر، مؤكداً أنه خلال الفترة القادمة، سيشهد الملعب الخارجى تطويرا كبيرا، بالإضافة إلى تطوير الأبنية لكى يخدم الطلاب وراغبى العلم.

 

كما أكد وزير الأوقاف، على العلاقات المصرية الكويتية الوطيدة، خاصة بعد الظروف التى مرت بها مصر قبل 30 يونيو، مؤكدا أنه تواصل مع أمير الكويت خلال زيارته مع شيخ الأزهر، الذى أكد أن الكويت مع مصر فى كل الأمور، وستظل معها حتى تسير على النحو الصحيح.

 
 
وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (7)
 

 

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (8)
 

 

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (9)
 

 

وزير الأوقاف الرئيس يراعى الله فى مال الوقف وأمر بتوظيفه فى الأمور الشرعية (10)

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة