الطفلة جومانا تحتاج زرع للأمعاء ووالدها يناشد علاجها على نفقة الدولة

الجمعة، 02 فبراير 2018 01:33 ص
الطفلة جومانا تحتاج زرع للأمعاء ووالدها يناشد علاجها على نفقة الدولة الطفلة جومانا
كتب محمد تهامى زكى - هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد هانى أحمد، والد الطفلة جومانا، علاجها على نفقة الدولة، حيث ولدت بعيب خلقية ، ترتب عليه استئصال جزء من الأمعاء، وتحتاج إلى إجراء عملية زراعة أخرى فى أقرب وقت.

الطفلة جومانا تحتاج إلى إجراء عملية جراحية
الطفلة جومانا تحتاج إلى إجراء عملية جراحية

يحكى هانى أحمد والد الطفلة جومانا: "بعد 16 عام من الزواج وعدم الإنجاب وبعد إجراء عملية الحقن المجهري مرات عديدة ولم تنجح أتم الله سبحانه وتعالى فضله علينا ومنحنا بكرمه فى آخر عملية حقن مجهرى أجريت بطفلتين جميلتين".

وأضاف هانى: "ولكن وضعت زوجتى فى الشهر الثامن واضطررنا إلى دخول البنتين إلى الحضانة تحت جهاز التنفس الصناعى وتمت الولادة بإحدى المستشفيات الخاصة، وبعد 10 أيام من احتجازهم بالحضانة أجريت عملية جراحية وتم استئصال جزء كبير من الأمعاء ولم يتبقى لها سوى ٣٠ سم فقط وبعدها بحوالى شهر يتم الآن تغذيتها وريديا أو TPN وهذه التغذية للأسف ليست متوفرة إلا بالمستشفيات الجامعية فقط".

الطفلة جومانا
الطفلة جومانا

وتابع  والد الطفلة: "من يوم ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ وأنا مستمر فى دفع التكاليف، والتى أدت إلى أننى  تداينت بمبالغ كبيرة وذهبت بعدها إلى مكتب وزير الصحة للاستغاثة وتم عرض المشكلة عليه ومن ثم أرسلنى إلى مكتب رئيس هيئة التأمين الصحى وتم استخراج خطاب موجه إلى مستشفى أبو الريش للأطفال الجامعى، لكن لم أجد مكان لابنتى هناك وتم ترك تقارير بحالتها وإلى الآن لم أعثر على مكان به هذه التغذية وإن وجد فالإجابة هى غير متوفر مكان لها ". 

تقرير طبى بالحالة
تقرير طبى بالحالة

 

وطالب والد الطفلة هانى أحمد قائلاً: "كل ما أريد هو علاج ابنتى على نفقة الدولة واستمرارها فى المستشفى الخاصة التى تعالج فيها، ثم بعد ذلك إجراء عملية زرع للأمعاء فلا أستطيع تحمل تكاليف إجرائها".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة