فيديو و صور.. مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات.. 3200 وحدة سكنية كاملة التشطيب تنتظر من يسكنها.. المحافظة خصصتها لسكان عزبة المطار والأهالى رفضت الانتقال.. ومليون جنيه تعطل الافتتاح

السبت، 17 فبراير 2018 10:20 ص
فيديو و صور.. مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات.. 3200 وحدة سكنية كاملة التشطيب تنتظر من يسكنها.. المحافظة خصصتها لسكان عزبة المطار والأهالى رفضت الانتقال.. ومليون جنيه تعطل الافتتاح مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات
كتب: سيد الخلفاوى - محمد فتحى عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يبحث المواطن عن وحدة سكنية بمواصفات إنشائية سليمة وأسعار مناسبة، وغير مخالفة، وفى الغالب تتوافر هذه المميزات فى مشروعات الإسكان التى تبنيها الدولة.
 
الكثير يفرحون عندما يرون المشروعات السكنية، التى توفر وحدات بأسعار مناسبة للشباب، إلا أن الوضع يصير مختلفا إذا رأيت مشروعا مكتملا، تم إنشاؤه على أكمل وجه، ومع ذلك أغلق بالكامل منذ عدة سنوات، مما جعله ملئ بالأتربة، وتحطمت نوافذه وامتدت على حوائطه "العناكب".
مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (11)
 
إذا كنت من بين المارة بمحور أحمد عرابى متجه من الطريق الدائرى إلى منطقة المهندسين بحى العجوزة فى محافظة الجيزة، ستجد على يمينك العشرات من العمارات السكنية المنظمة ذات المظهر الجميل، لم يسكنها أحد على مر سنوات.
 

3200 وحدة سكنية كاملة التشطيب تنتظر السكان

 
تلك المنطقة هى المنطقة السكنية لمشروع تطوير شمال الجيزة، المقامة على مساحة 52 فدان تشمل 160 عمارة باجمالى 3200 وحدة سكنية بتكلفة حوالى 600 مليون جنيه، كانت مخصصة للسكان المضارين من فتح محاور مرورية جديدة وتوسعة شوارع المنطقة والتى كانت منازلهم تقع على محاور الطرق، والتى تأتى ضمن مشروع تطوير منطقة شمال الجيزة بهدف احداث تنمية شاملة للقطاع الشمالى من المحافظة والقضاء على العشوائيات وفتح محاور مرور جديدة وربطها بالطريق الدائر.
مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (1)
 
ولكن بعد إنشاء الوحدات السكنية التى تتفاوت مساحاتها، توقف المشروع رغم إنتهائه، حيث أن الوحدات كاملة التشطيب مساحتها من 63 متر إلى 95 متر، الشركة المنفذة أغلقت الفتحات الموجودة بين العمارات السكنية بالأخشاب حتى لا يستطيع أحد الدخول لها.
 

جولة بالمنطقة السكنية لمشروع تطوير شمال الجيزة

كان لـ"اليوم السابع" جولة بالعمارات السكنية المحاطة من الخارج بالأخشاب، حيث أن المكان بالكامل مكتمل من رصف الطرق من الداخل والخارج، الانتهاء من الصرف الصحى وتوصيل الكهرباء، تشطيب الوحدات بالكامل، ورغم ذلك لم يسكنه أحد منذ ما يقرب من 5 سنوات.
 
 

الانتهاء من الطرق المحيطة بالمشروع

من جانبه، أكد المهندس نهاد أسامة، أحد المسئولين عن مشروع تطوير شمال الجيزة والتى تشرف عليه جهاز التعمير بالقاهرة الكبرى، أن الجهاز مسئول عن عمل الطرق المحيطة بالمشروع من الخارج، وهو ما انتهى منه الجهاز منذ فترة كبيرة.
مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (2)
 
وأضاف لـ"اليوم السابع" أن المنطقة السكنية منهية بالكامل ومتوقفه على توصيل الصرف الصحى والكهرباء، وكانت مخصصة لسكان عزبة المطار، القريبة من المكان.
 

عزب المطار رفضت الانتقال للمساكن

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع" أن المشروع متوقف على توفير معدة رفع لخط الصرف الصحى نظرًا لأن منسوب الصرف الصحى بالمشروع منخفضة عن منسوب الخط الذى سيصب به، وتبلغ تكلفتها مليون جنيه تقريبًا.
مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (6)
 
وأضافت المصادر، أن المشروع كان مخصص لسكان عزبة المطار، ولكنهم رفضوا الانتقال إليه بعدما وجدوا عدم التعويض المناسب عن منازلهم الموجودة بالعزبة، كما نشبت مشاجرات بين أهالى العزبة وبين مسئولو الحصر لمنع حصر المنازل والسكان التى سيتم نقلهم.
 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (3)
 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (4)
 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (5)
 

 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (7)
 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (8)
 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (9)
 

مشروع سكنى متكامل بشمال الجيزة تسكنه العناكب منذ 5 سنوات (10)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة