المتحف المصرى: نقل مقتنيات توت عنخ آمون للمتحف الكبير قبل افتتاحه بشهرين

السبت، 17 فبراير 2018 06:53 م
المتحف المصرى: نقل مقتنيات توت عنخ آمون للمتحف الكبير قبل افتتاحه بشهرين الملك توت عنخ آمون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور طارق توفيق، المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، عن موعد الانتهاء من نقل مقتنيات الملك الفرعونى الصغير توت عنخ آمون، من المتحف المصرى بالتحرير إلى المتحف الكبير، وذلك وفقًا للخطة الزمنية المحددة، تمهيدًا للافتتاح الجزائى للمتحف خلال عام 2018.

وأوضح المشرف العام على المتحف المصرى الكبير، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن نقل جميع مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون، سينتهى قبل الافتتاح الجزئى للمتحف بشهرين.

وأضاف الدكتور طارق توفيق، أن هناك بعض المقتنيات الموجود فى المتحف المصرى بالتحرير، تحتاج إلى ترميم بسيط تمهيدًا لعرضها، ولكن أغلب المقتنيات المتبقة مثل محتويات قاعة الحلى والقناع الذهبى والتوابيت الذهبية وتماثيل الالبستر والعاج، حالتها ممتازة، ولن تحتاج إلى أعمال ترميم، وسوف يتم عرضها بمجرد نقلها للمتحف الكبير.

جدير بالذكر أن عدد القطع المتبقية من مقتنيات الملك الذهبى توت عنخ آمون، والمقرر نقلها من المتحف المصرى بالتحرير، إلى المتحف الكبير، قبل الافتتاح الجزئى فى 2018، تبلغ حوالى 800 قطعة، وهى القطع الأساسية للملك الذهبى، وتتم عمليات النقل بأحدث الوسائل العلمية، وذلك للحفاظ على القطع وعدم المساس بسلامتها، وفق خطة تأمينية عالية المستوى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة