نيوزويك: تويتر سمح لـ"ترولز" روس استخدام منصته للفيديو رغم صلاتهم بالكرملين

الأحد، 11 فبراير 2018 05:19 م
نيوزويك: تويتر سمح لـ"ترولز" روس استخدام منصته للفيديو رغم صلاتهم بالكرملين تويتر
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية، إن المئات من مقاطع الفيديو الدعائية الروسية قد تُركت على  منصة تويتر للفيديو VINE لأشهر، رغم أنه ينبغى أن تكون الشركة قد علمت أن هذه الفيديوهات لها صلة بجماعات المتسللين التى لها صلة بروسيا، حسبما أفادت تقارير.

 

ونقلت نيوزويك عن متحدث باسم توتير، قوله إنه تم إيقاف كل حسابات VINE التى استطاعوا ربطها بحسابات توتير التى سبق أن تم وقفها وربطها بوكالة أبحاث الإنترنت الروسية.

 

 وأوضحت الصحيفة، أن حسابات vine التى تحمل نفس الأسماء الخاصة بحسابات تويتر المعروف بعلاقتها بجماعات الترولز الروس قد تم إزالتها، يوم الأربعاء، بعدما أبلغت شبكة "سى إن إن" تويتر. وأثار التقرير تساؤلات حول ما إذا كان تويتر قد بذلك كافة ما يمكنه لإزالة الدعاية الروسية من منصاته.؟

 

وتواجه شركات التواصل الاجتماعى مثل تويتر وفيس بوك تدقيقا عندما استخدم الترولز الروس تلك المنصات لنشر المعلومات المضللة والتأثير على الرأى العام فى الفترة التى سبقت إجراء انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016. وفى نوفمبر الماضى، وجه عدد من أعضاء الكونجرس انتقادات حادة لتوتير وفيس بوك وجوجل بشأن جهودهم لمواجهة الدعاية الروسية. وقد كشفت جلسات الكابيتول أن نحو 3 مليون أمريكى كانوا يتابعون حسابات على فيس بوك يديره "الترولز" الروس.

 

 وتعرض "تويتر" بشكل خاص لانتقادات لبطء اكتشاف أن المتسللين والحسابات الآلية الروسية قد استخدموا منصته.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة