تفاصيل عودة الجماهير للملاعب وعقوبات المشاغبين.. "الجبلاية" يتفق مع الأندية على حضور 300 مشجع لمباريات الدورى وزيادتها فى الموسم الجديد.. تحديد أعداد الحضور قبل كل لقاء بالكأس.. و5 آلاف متفرج للأهلى والداخلية

الأحد، 11 فبراير 2018 08:09 م
تفاصيل عودة الجماهير للملاعب وعقوبات المشاغبين.. "الجبلاية" يتفق مع الأندية على حضور 300 مشجع لمباريات الدورى وزيادتها فى الموسم الجديد.. تحديد أعداد الحضور قبل كل لقاء بالكأس.. و5 آلاف متفرج للأهلى والداخلية الجماهير فى برج العرب
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد سنوات عجاف وتحديدًا منذ عام 2011، غابت فيها الجماهير "روح الملاعب" عن المدرجات، اتخذ اتحاد الكرة بالاتفاق مع الأندية قرارًا بعودة الجماهير تدريجيًا للمدرجات لتدب الروح فى الملاعب من جديد، مع تقنين عقوبات مغلظة على المشاغبين، منعًا من تكرار الأزمات التى حدثت من قبل، وتعد تلك الخطوة الإيجابية "الضوء الأخضر" نحو اتخاذ القرار النهائى بالعودة بشكل طبيعى، خاصة فى ظل رغبة القيادات الأمنية فى أن تعود الجماهير لأماكنها المفضلة فى المدرجات.

 

فى بداية الأمر دعا المهندس هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، رؤساء أندية القسم الأول لمسابقة الدورى العام للاجتماع مع مجلس إدارة الاتحاد ظهر اليوم الأحد بمقر الجبلاية بالجزيرة، للمشاركة فى وضع ميثاق ملزم لجميع الأطراف فيما يتعلق بعودة الجماهير لمدرجات ملاعب كرة القدم مرة أخرى.

هانى أبو ريدة

وبدأ مجلس اتحاد الكرة، مع مسئولى أندية الدورى الممتاز الموجودين فى مقر الجبلاية، مناقشة اقتراح بعودة الجماهير فى المباريات المتبقية بالدور الثانى للدورى بأعداد لا تتخطى حاجز الألف مشجع.

 

الاتفاق على عودة الجماهير تدريجيًا

ثم اتفق مسئولو اتحاد الكرة، مع أندية الدورى الممتاز، على حضور 300 مشجع فى مباريات الدورى بداية من غدٍ، وكشف خالد مرتجى، عضو مجلس إدارة الأهلى، عن حضور 300 فرد لمباريات الدور الثانى للدورى، على أن يتم زيادة الأعداد فى الموسم الجديد.

الجماهير

5 آلاف مشجع فى لقاء الأهلى والداخلية بالكأس

كما أكد خالد مرتجى، أنه تم الاتفاق على حضور 5 آلاف مشجع فى مباراة الأهلى والداخلية بدور الـ16 لكأس مصر، مضيفًا أن جميع مباريات كأس مصر تقام بجماهير وسيتم تحديد الأعداد قبل كل مباراة.

 

عقوبات مغلظة على المشاغبين

وكشف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك عن اتفاق خلال اجتماع اتحاد الكرة والأندية، اليوم الأحد، على إصدار عقوبة تقضى بمنع جماهير أى نادٍ مشاغب من حضور المباريات لمدة 5 لقاءات، وحالة تكرار الشغب يتم منعهم لنهاية الموسم.

مرتضى منصور

وأكد مجدى عبد الغنى، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه سيتم اللجوء لقانون الرياضة وتطبيق عقوبات الشغب ضد أى خروج عن النص فى الفترة المقبلة، موضحًا أن قانون الرياضة يتضمن عقوبات جنائية على أى من يرتكب أعمال شغب، وسيتم تطبيق هذه العقوبات على المشاغبين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سليم

الحل سهل

الحل هو تحديد الجماهير فقط يتم للمباريات  التي يكون طرفها الأندية التاليه الاهلى الزمالك الاسماعيلى المصري الاتحاد بعدد 5000 لكل فريق مهما كانت المباراه على ارضه او خارج ارضه اما بقيه الفرق فلا تحديد للجمهور 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة