الصحف المصرية: سيناء تحت سيطرة النسور.. تأمينات على العمالة الموسمية فى مختلف المجالات.. شهاب: اعتراض تركيا على ترسيم الحدود مع قبرص "يجرمه القانون".. وبدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال اليوم

الأحد، 11 فبراير 2018 08:00 ص
الصحف المصرية: سيناء تحت سيطرة النسور.. تأمينات على العمالة الموسمية فى مختلف المجالات.. شهاب: اعتراض تركيا على ترسيم الحدود مع قبرص "يجرمه القانون".. وبدء الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال اليوم الصحف المصرية
إعداد – أحمد سامح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الأحد، عددا من الأخبار المحلية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: سيناء تحت سيطرة النسور، وزير المالية يتوقع تراجع التضخم ما بين "10 و13%" نهاية العام، الرئيس يشهد افتتاح المنتدى الأفريقى الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، أتوبيسات بدورين صناعة مصرية لأول مرة فى شوارع القاهرة، تأمينات على العمالة الموسمية فى مختلف المجالات، الحكومة تبحث خطط التنمية فى 6 محافظات، بورسعيد تكتسى بالأخضر بعد عودة الروح للاستاد، شهاب: اعتراضات تركيا على ترسيم الحدود مع قبرص "يجرمه القانون"، مصدر بالتموين: مد الأوكازيون الشتوى إلى 21 مارس بسبب الركود.

 

اليوم السابع

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، أن القوات الجوية واصلت على مدار ليلة أمس، تنفيذ العديد من الضربات الجوية ضد البؤر الإرهابية بسيناء، وقالت فى بيانها الثالث، أمس، بشأن العملية الشاملة سيناء 2018، أنه استمرارا للعملية الشاملة سيناء 2018 فى تحقيق الأهداف الاستراتيجية المخططة، واصلت القوات الجوية على مدار ليلة أمس، تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء، واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح أمس، بتوجيه ضربات قوية استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة، ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة، مع الاستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوى للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.

 

فى توقيت متزامن، قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود، بالتعاون مع الشرطة، بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها، واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية، كما قامت عناصر من القوات الخاصة البحرية، بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش، لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية، مع الاستمرار فى حماية الأهداف الاقتصادية بالبحر، بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل، ومرور الدوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل الممتد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الاتجاه الغربى والجنوبى، إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمنى بجميع المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية، إلى الكبارى والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة.

 

توقع وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، تراجع التضخم السنوى فى مصر إلى المستوى الذى يستهدفه البنك المركزى، والذى يتراوح بين 10 و13% بنهاية العام الجارى. وأضاف الجارحى فى تصريحات صحفية على هامش المنتدى العربى للمالية العامة فى دورته الثالثة الذى نظمه صندوق النقد العربى، أمس السبت، فى مدينة دبى بالتعاون مع صندوق النقد الدولى، أن التراجع الملحوظ لمستوى التضخم السنوى إلى 17% بنهاية يناير، مقابل 22% فى ديسمبر، فضلا عن انخفاض التضخم الشهرى خلال الشهرين الماضيين يشير إلى تحسن ملحوظ، واحتمالات بلوغ المعدلات التى يستهدفها البنك المركزى.


 

· "وزير الصحة": قريبا افتتاح 42 مستشفى بتكلفة 265 مليونا
 

· "النيابة الإدراية" تسترد 16.3 مليار جنيه لخزينة الدولة

· خالد صلاح يكتب: ثم تأتى المفاوضات فى النهاية
 

· امتحانات الثانوية الأزهرية تنطلق 30 مايو.. وتسجيل الطلاب الاستمارات مارس المقبل

 

الاهرام

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى فعاليات المنتدى الأفريقى الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، أمس، الذى تنظمه وزارة التعليم العالى والبحث العلمى بالتعاون مع بنك التنمية الأفريقى، بمشاركة الدكتور اكينوومى أديسينا رئيس مجموعة البنك الأفريقى للتنمية، و35 وزيرا أفريقيا للتعليم العالى والعلوم والتكنولوجيا والابتكار والبحث العلمى، وممثلى القطاعين العام والخاص والعلماء والباحثين والمبتكرين والشباب وشركاء التنمية ويستمر على مدى 3 أيام تحت رعاية الرئيس.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الاستثمارات فى مجال التعليم العالى والعلوم والبحث العلمى للوصول إلى الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعظيم الاستفادة من الموارد الأفريقية، وإحداث نقلة نوعية فى مجال العلوم والتكنولوجيا والإبداع، وفقًا لأجندة الاتحاد الأفريقى لأهداف التنمية المستدامة لعام 2063، ويتناول العديد من المحاور، منها أهمية البحث العلمى، وتشجيع الابتكار والارتقاء، ودور القطاع الخاص فى خمسة مجالات هى التغير المناخى، التغذية، المياه، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمستحضرات.

 

شهد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة تسليم أول دفعة من الأتوبيسات ذات الطابقين المكيفة والمنتجة محليا لمصلحة هيئة النقل العام، حيث من المقرر تشغيلها داخل شوارع وضواحى مدينة القاهرة، لافتا إلى أن هذه الدفعة تشمل 10 أتوبيسات من إجمالى 40 أتوبيسا من المقرر تسييرها بخطوط النقل داخل القاهرة والتى تشهد كثافة سكانية مرتفعة. وقال الوزير إن مصر تمتلك خبرات كبيرة فى مجال تصنيع الأتوبيسات ذات الطابقين والتى يتم إنتاجها للسوق المحلية والتصدير أيضا لعدد من الأسواق الخارجية.


 

· تيلرسون فى القاهرة اليوم فى بداية جولة بالمنطقة
 

· انطلاق مؤتمر مصر الدولى للبترول غدا

· وزير الاسكان يتفقد مشروعات "روضة السيدة" و"معا" و"المحروسة"
 

· البرلمان يناقش حماية الآثار ونزع العقارات للمنفعة العامة

 

الاخبار

بحث المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى التأمين على العمالة الموسمية فى مختلف القطاعات وإنشاء نظام للتأمين على الحياة على هذه العمالة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بوضع نظام تأمين على الحياة للعمالة الحرة بالقطاع الخاص للفئات العمرية من 18 إلى 59 سنة، وخلال اللقاء، تم استعراض موقف التأمينات الاجتماعية على العمالة غير المنظمة وافضل السبل لتوفير الحماية الاجتماعية والصحية لهم، والمتمثلة فى المعاشات التأمينية والتعويضات عند العجز أوالاصابة وكذا التأمينات على الحياة.

تناول اللقاء ما قامت به الوزارة من دراسات بالتعاون مع اتحاد المقاولين حول التأمين على العمالة الموسمية التى تعمل فى قطاع التشييد والبناء ويقدر حجمها بنحو 2.5 مليون عامل، حيث يعتبر قطاع التشييد والبناء من أهم وأكبر القطاعات الاقتصادية.

 

بحث اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، الخطط التنموية والاستثمارية ومشروعات البنية التحتية فى 6 محافظات اضافة إلى متابعة استعدادات تلك المحافظات للانتخابات الرئاسية وتجهيزات اللجان الانتخابية والمدارس التى ستعقد فيها الانتخابات، جاء ذلك خلال لقائه مع محافظى الغربية، البحيرة، وكفر الشيخ ومطروح والإسكندرية والمنوفية.

 وأكد وزير التنمية المحلية أن مشروعات البنية الأساسية والمشروعات التنموية والخدمية تهدف إلى الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن لتسهيل حياته اليومية وشعوره بالتنمية الحقيقية التى تحدث على ارض الواقع.. وأنه تم استعراض اهم الخطوط العريضة فى الخطط الاستثمارية بكل محافظة والمعوقات فى تنفيذها وكذلك ما تم إنجازه فى اهم المشروعات الخدمية والأساسية وأشار إلى أن هدف الوزارة والمحافظات هو الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن وشعوره بمساهمته فى عملية التنمية.وأوضح أنه بحث مع المحافظين المتطلبات التى تتطلبها المشروعات، والتى تحتاج إلى تدخل مركزى من الوزراء؛ لكى تكون الوزارة أداة وصل جيدة بين المحافظين والوزارات المعنية، حيث أن الوزارة تمارس دورها بكل ما يتاح لها من إمكانيات.


 

· اليوم.. بدء الحملة القومية ضد شلل الأطفال
 

· التموين: السلع تكفى 6 شهور

· 5 مليارات يورو استثمارات إيطالية فى مصر
 

· مصر تفوز بمنصب أمين عام "الاتحاد من أجل المتوسط"

 

المصرى اليوم

اكتست شوارع ومبانى بورسعيد باللون الأخضر بعد أن تزينت بعلم النادى المصرى الذى ارتفع على شرفات المنازل والسيارات الخاصة والأجرة احتفالًا بأول مباراة تقام على ملعب المصرى فى مواجهة فريق جرين بافالوز الزامبى.

وشهدت محلات بيع الملابس الرياضية إقبالًا كبيرًا من الكبار والصغار على شراء فانلة المصرى البيضاء والخضراء، فيما أغلقت قوات الأمن شوارع الأمين و٢٣ يوليو وطرح البحر المحيطة بالاستاد أمام حركة السيارات فى الاتجاهين، وتم تحويل المرور إلى الشوارع الموازية.

 

أعرب الدكتور مفيد شهاب، رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولى ووزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، عن دهشته من تصريحات وزير الخارجية التركى مولود جاويش أوغلو التى أدلى بها منذ يومين، وأكد فيها عدم اعتراف بلاده باتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر وقبرص المبرمة فى عام 2013.

وقال الدكتور مفيد شهاب إن أى رجل قانون تعتريه الدهشة عندما تصدر مثل هذه التصريحات من ممثل دولة هى عضو فى الأمم المتحدة ملتزمة باحترام مبادئها ويتعين عليها ألا تخل بالتزاماتها وفقا لأحكام ميثاق هذه الهيئة، كما يجب أن تنزل على أحكام القانون الدولى والشرعية الدولية لا أن تضرب بها عرض الحائط.


 

· افتتاح محطة انتظار الركاب بميناء الغردقة
 

· علماء فى جامعة "مانشستر" يُخلقون أول أنسجة كلوية

· "الداخلية" تواصل التأهب بالقاهرة والمحافظات للتصدى لأى هجمات عدائية
 

· تعليق الدراسة بجامعات شمال سيناء والمعاهد الأزهرية

 

الشروق

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن عدد المحال المشاركة فى الأوكازيون الشتوى، ارتفع لأكثر من 4 آلاف محل حتى الآن، بعد استمرار أن عمليات تسجيل المحال خاصة بعد قرار وزير التموين على المصيلحى، مد فترة الأوكازيون الشتوى حتى يوم 21 مارس المقبل، بمناسبة عيد الأم، ولإتاحة الفرصة أمام المواطنين، للحصول على منتجات بأسعار مخفضة خلال فترة عروض المحلات التجارية المشاركة فى الأوكازيون، وفى السياق ذاته، قال رئيس شعبة الملابس الجاهزة فى اتحاد الغرف التجارية يحيى زنانيرى، أن مبيعات الأوكازيون الشتوى حتى الآن ضئيلة للغاية، ولم تتعد نسبة الـ40% من إجمالى البضاعة بالأسواق، مضيفا أن ضعف المبيعات يرجع إلى ضعف القوة الشرائية للمواطنين.


 

· هيثم الحاج: 4.5 مليون زائر لمعرض الكتاب فى دورته الـ49
 

· محامى الحكومة يطلب رفض طلب استبعاد موسى من الانتخابات الرئاسية

· اليوم.. التاريخ ينتظر "صلاح" أمام ساوثهامبتون
 

· وفد رسمى يزور السعودية قريبا لحل مشكلة صادرات الفلفل والفراولة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة