قبل الإنترنت حاجة وبعده حاجة تانية.. 10 طرق غيرت بها الشبكة العنكبوتية العالم.. منازلنا أصبحت ذكية.. التسوق الإلكترونى يغنى العالم عن الذهاب للشراء.. الهواتف الذكية رفيق لا يمكن التخلى عنه.. والحب بقى"أون لاين"

السبت، 10 فبراير 2018 08:13 م
قبل الإنترنت حاجة وبعده حاجة تانية.. 10 طرق غيرت بها الشبكة العنكبوتية العالم.. منازلنا أصبحت ذكية.. التسوق الإلكترونى يغنى العالم عن الذهاب للشراء.. الهواتف الذكية رفيق لا يمكن التخلى عنه.. والحب بقى"أون لاين" الإنترنت
إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد عام 1989 العديد من الأحداث التى هزت العالم، بداية من سقوط حائط برلين وموت الأمبراطور اليابانى "هيروهيتو"، وصولا إلى انسحاب القوات السوفياتية من أفغانستان، وغيرها من الأحداث التاريخية الأخرى التى وقعت فى الأشهر الأخيرة من الثمانينات، ولكن هناك حدث آخر فى عام 1989 غير شكل العالم بالكامل، إذ قدم عالم الكمبيوتر البريطانى "تيم بيرنرز لى" اقتراحا كان بداية لانطلاق الإنترنت، وبعد مرور عام واحد ظهر أول موقع ، وبدأ شكل العالم فى التحول منذ تلك اللحظة.

محركات البحث

لا يتخيل أى شخص الآن أن تكون حياته بلا جوجل أو محركات البحث الأخرى، التى تسمح للمستخدمين بإدخال الكلمات الرئيسية والبحث داخل المليارات من المواقع للعثور على المعلومات التى يحتاجونها، بالإضافة إلى المساعدة فى التصفح والحصول على الأخبار وغيرها من المواد.

البحث
البحث

 

التجارة الإلكترونية

قبل الإنترنت كان عليك الذهاب إلى الأسواق لشراء ما تحتاج إليه، ولكن مع ظهور مواقع التسوق أصبح من الممكن شراء ما تريده من مكانك فى المنزل، وساعدت مواقع مثل أمازون، وإيباى وعلى بابا فى تغيير شكل التسوق، فاليوم، بضغطة واحدة يمكن للفرد التسوق منزليا.

تسوق الكترونى
تسوق إلكترونى

 

مواقع التواصل الاجتماعى

هناك قائمة كبيرة من مواقع التواصل الاجتماعى التى يستخدمها الملايين حول العالم، وفى غضون سنوات قليلة، أصبحت هذه المواقع جزءا من حياة الأفراد والمؤسسات والشركات سواء فى التواصل أو قضاء الوقت.

سوشيال ميديا
سوشيال ميديا

 

المنازل الذكية

بدأت فكرة المنازل الذكية المتصلة بالإنترنت فى الانتشار بشكل تدريجى، حيث إن أغلب المنازل الآن لديها أدوات منزلية ذكية وأنظمة متطورة للتأمين والتحكم عن بعد، كما أن الأجهزة المتصلة بالإنترنت قادرة على "التحدث" لبعضها البعض بشكل متطور، وخلال سنوات ستنتشر بقوة مكبرات الصوت الذكية التى تمكنك من التحكم فى المنزل بالكامل من خلال الأوامر الصوتية.

ىمنزل ذك
منزل ذكى

 

أماكن العمل

مكاتب اليوم مختلفة بشكل كبير عن أماكن العمل قبل 15 أو 20 عاما، فهى الآن مزودة بوصلات الإنترنت عالية السرعة التى تعنى أن العمال لديهم إمكانية الوصول الفورى تقريبا إلى المعلومات التى يحتاجون إليها للقيام بعملهم، فى حين أن مكالمات الفيديو سهلت التواصل مع الزملاء على الجانب الآخر من العالم، إضافة إلى ذلك، يتم استخدام أجهزة الكمبيوتر لمجموعة من المهام المتنوعة.

اماكن العمل
أماكن العمل

 

الحب

ساعدت شبكة الإنترنت فى إحداث ثورة فى الحب والطريقة التى يبحث بها الناس عن شريك للحياة،  فبدلا من الصدفة، أصبح هناك تطبيقات ومواقع للمواعدة، يتم استخدامها بشكل متزايد من قبل الناس الذين يبحثون عن حب جديد، كما أنها ترشح أقرب شخص يمكن أن يتوافق معك.

مواعدة اون لاين
مواعدة أون لاين

 

مشاهدة الأفلام والبرامج

لم يعد العالم يعتمد على الـ DVDs والـ CDs  للمشاهدة، فخدمات البث عبر الإنترنت مثل نيتفليكس، التى لديها الآن أكثر من 100 مليون مشترك، وخدمة بث الموسيقى "سبوتيفاى" التى تمتلك أكثر من 70 مليون مشترك، أصبحت تسيطر على المشهد.

البث الالكترونى
البث 

 

البريد الإلكترونى

ولت الأيام التى سوف تضطر فيها إلى الانتظار أياما أو أسابيع أو حتى أشهر للحصول على رسالة من أحد أفراد أسرتك أو صديقك أو مديرك، لأن بفضل البريد الإلكترونى أصبح يمكن للأشخاص إنشاء رسالة وإرسالها إلى المستلم المطلوب فى لحظة بدون أى مجهود.

ايميل
ايميل

 

الهواتف الذكية

أصبحت الهواتف الذكية جزءا حاسما من حياة القرن الـ 21، نحن نستخدمها لتنفيذ مجموعة من المهام، مثل إجراء المكالمات الهاتفية، والاستماع للموسيقى وإرسال رسائل البريد الإلكترونى، ومشاهدة الأفلام بأكملها، ووفقا لتحليل صدر عن "إهس ماركيت" فى عام 2017، سيكون هناك أكثر من 6 مليار هاتف ذكى نشط بحلول عام 2020.

هواتف ذكية
هواتف ذكية

 

الخدمات البنكية عبر الإنترنت

يمكن للناس فى جميع أنحاء العالم الآن تحويل الأموال، ودفع الفواتير على الإنترنت، وشعبية الخدمات المصرفية عبر الإنترنت فى تزايد مستمر حول العالم، وهو أمر كان يراه البعض مستحيلا منذ حوالى 20 عاما فقط.

البنك اون لاين
البنك أون لاين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة