عمرو موسى: عهد "ناصر" تميز بسياسة عدم الانحياز ودفعنا ثمن هزيمة ٦٧ غاليا

الخميس، 01 فبراير 2018 12:05 م
عمرو موسى: عهد "ناصر" تميز بسياسة عدم الانحياز ودفعنا ثمن هزيمة ٦٧ غاليا عمرو موسى الأمين العام الأسبق
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، إن مذكراته "كتابيه" سوف تكون من ٣ أجزاء، موضحا أن الجزء الثانى من المذكرات سوف يصدر نهاية العام الجارى، على أن يتم نشر الجزء الثالث بعد الانتهاء منه.
 
وأضاف "موسى" خلال كلمته بحفل توقيع مذكراته "كتابيه" على هامش معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ ٤٩، إن المذكرات تحتوى على مسيرته من القرية ثم مجيىئه للقاهرة، موضحا أنه يُظهر خلالها تطور الحياة السياسية المصرية، لافتا أن كافة ما ذكرته المذكرات لديه دلائل وبعضها مسجل بالصوت والصورة.
 
وأشار "موسى" أن مصر منذ الأربعينات وهى تسير على سياسة عدم الانحياز، وإن المنظمة التى دشنت فيما بعد جاءت انطلاقا من مواقف مصر المحايدة، لافتا إلى أن عهد عبد الناصر تميز بسياسية عدم الانحياز، مؤكدا دفعنا ثمن هزيمة ٦٧ غاليا، وكانت من أسوأ السنوات التى مرت على البلاد.
 
لدينا تاريخ لابد أن نفخر به، وكان اهم انتاج تميزت به مصر، هى إنتاج الأدب والفن والمعرفة، ولدينا فوتنا الناعمة الهائلة مثل أم كلثوم وعبدالوهاب وطه حسين والعقاد، وذلك قبل ظهور عصور إنتاج النفط.
 
وأوضح إن لكى نواكب ثورات التنمية والتطوير، لابد من حل أزمة الزيادة السكانية، فلابد من ترشيد الإنجاب، من أجل الوصول للتنمية المنشودة.
 
موكدا إن هناك ما وصفه بالطبقة التى تقوم بعملها يشكل جيد، وتتقن الجودة والأمانة فى العمل، واصفا هذه الطبقة بإنها من تبنى مصر، وهى فى الصفوف الثانية من القيادة، وهولاء هم قوتنا الناعمة، فمصر تحتاج لقوى ناعمة عالية الجودة، وشدد إن مصر لن تعود إلا بالجودة.
 
وشدد على أن هناك كتاب كبار، قاموا بتحريف ما جاء فى مذكراته، موكدا أن هناك تفاصيل أكثر سرية رفض الإفصاح عنها فى الكتاب، لافتا إن المذكرات سيتم ترجمتها، خاصة وان الترجمة هى إحدى القوى الناعمة، التى علينا الاهتمام بها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة