مقتل شخصين خلال اشتباكات لأنصار المعارضة مع القوات الأمنية فى توجو

الأحد، 09 ديسمبر 2018 06:17 ص
مقتل شخصين خلال اشتباكات لأنصار المعارضة مع القوات الأمنية فى توجو قوات الأمن فى توجو
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أعلنت سلطات توجو، أن شخصين قتلا السبت، خلال مواجهات بين أنصار المعارضة وقوات الأمن فى العاصمة لومى، فى الوقت الذى تم فيه إخماد احتجاجات فى أماكن أخرى من البلاد.

وأفاد بيان أذاعه التلفزيون الرسمى عن العثور على جثتين فى منطقة أغوى زونغو فى لومى حوالى الساعة الواحدة بعد الظهر (13,00 ت غ).

وقال البيان إن "الجثة الاولى كانت لشاب يبلغ 17 عاما مصاب بجرح فى عينه اليسرى يظهر انه ناجم عن رصاصة"، مضيفا أن "الجثة الثانية لرجل يبلغ 30 عاما، ولم تظهر عليه آثار اصابات بالرصاص".

وأشار البيان الى الاشتباه بأن إطلاق النار فى المنطقة حصل من سيارة رباعية الدفع تقل مسلحين مجهولين، والبحث جار عن السيارة من قبل السلطات.

وذكر البيان أن أربعة رجال الأمن جرحوا واعتقل 28 متظاهرا، وأكدت المعارضة حصيلة القتلى، وقال المتحدث باسم ائتلاف المعارضة اريك دوبوى لفرانس برس "قيل لنا ان شخصا ثالثا توفي، لكن ليس لدينا أى تأكيد بعد. وسنقدم تحديثا مفصلا غدا".

وأعلن تحالف يضم 14 حزبا سياسيا معارضا هذا الأسبوع عن تنظيم 10 احتجاجات جديدة فى الفترة التى تسبق الانتخابات البرلمانية المقررة فى 20 ديسمبر.

وستقاطع المعارضة الانتخابات بسبب مزاعم بوجود مخالفات تنظيمية، لكن هذا الأسبوع حظرت الحكومة المسيرات لأسباب أمنية.

وعمد شبان من أنصار المعارضة فى عدة مناطق من العاصمة الى إقامة الحواجز وإحراق الإطارات، فيما ردت قوات الأمن بإطلاق الغاز المسيل للدموع ومطاردة المتظاهرين.

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة