2018.. عام الإنجازات غير المسبوقة للكرة المغربية "فيديو"

الثلاثاء، 04 ديسمبر 2018 08:00 ص
2018.. عام الإنجازات غير المسبوقة للكرة المغربية "فيديو" منتخب المغرب
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاشت الكرة المغربية عامًا رائعًا بعد سلسلة الإنجازات التي حققتها المنتخبات والأندية المغربية على مدار العالم الحالي، حيث كان تتويج الرجاء البيضاوي بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية خير ختام لعام 2018 الذى كان بمثابة "وش السعد" على "أسود الأطلس".

ويستعرض التقرير التالي أبرز الإنجازات التي حققتها المنتخبات والأندية المغربية العام الحالي..

 

منتخب المغرب بطل افريقيا للمحليين

فى الرابع من فبراير الماضي، توج منتخب المغرب بطلاً لمسابقة كأس الأمم الأفريقية للمحليين التي أقيمت في المغرب وذلك للمرة الاولى في تاريخه.

وحقق منتخب المغرب فوزًا عريضًا على نيجيريا برباعية نظيفة في المباراة النهائية جاءت عن طريق زكريا حدراف "هدفين"، في الدقيقتين 45 و64، ووليد الكرتي وأيوب الكعبي، في الدقيقتين 61 و73 من عمر المباراة.

ظهور مشرف لمنتخب المغرب في مونديال روسيا

شارك منتخب المغرب في بطولة كأس العالم التي أقيمت الصيف الماضي في روسيا للمرة الأولى منذ 20 عامًا وعلى الرغم من خروج منتخب "أسود الأطلس" من الدور الأول بنقطة وحيدة إلا أن قدم عروضًا رائعة بشهادة الجميع خلال المباريات الثلاث التي خاضها أمام إيران والبرتغال وإسبانيا.

وكانت المباراة الأبرز لمنتخب المغرب في مونديال روسيا أمام إسبانيا ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2\2.

 

الوداد البيضاوي بطل السوبر الأفريقي

في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، توج فريق الوداد البيضاوى المغربى بكأس السوبر الأفريقى للمرة الأولى فى تاريخه، عقب فوزه على ضيفه مازيمبى الكونغولى، بهدف دون مقابل، فى المواجهة التى أقيمت على ملعب "محمد الخامس" بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

أحرز أمين النغزاوى هدف الفوز لصالح الوداد البيضاوى من ركلة حرة رائعة فى الدقيقة 83 من زمن المباراة، بينما أهدر وليد الكرتى ركلة جزاء فى الدقيقة 55 من زمن المباراة، علما بأن اللقاء شهد استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى فى البطولات الأفريقية.

وتعد هذه المرة هى الأولى التى يفوز فيها الوداد المغربى بكأس السوبر الأفريقى، بعدما خسر اللقب مرتين سابقتين الأولى عام 1993 عندما خسر أمام أفريكا سبور الإيفوارى فى أول نسخة لها، و2003 أمام الزمالك المصرى.

يذكر أن الوداد خاض المباراة على أرضه بعد تتويجه بلقب دورى الأبطال على حساب الأهلى والفوز عليه 2-1 فى مجموع اللقاءين، حيث كان اللقب الثانى له بعد صيام 25 عامًا، بينما توج مازيمبى بكأس الاتحاد على حساب سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقى.

 

الرجاء البيضاوي بطل الكونفدرالية

في الثاني من ديسمبر الحالي، توج فريق الرجاء البيضاوي المغربي، بطلا لكأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية" للمرة الثانية فى تاريخه، رغم الخسارة التى تعرض لها أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 3-1، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "الشهداء" بكينشاسا، فى إياب نهائي البطولة.

 واستفاد الرجاء بالفوز ذهابا بنتيجة 3-0 فى المغرب، ليصبح مجموع المباراتين 4-3 للفريق المغربي، وتضمن له النتيجة التتويج باللقب.

وحقق الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الأسبق للاهلي والحالى للرجاء، إنجازًا كبيرًا بعدما أصبح أول مدرب يفوز بلقب كأس الكونفيدرالية مع ناديين مختلفين، بعدما توج باللقب ذاته مع الأهلى عام 2014.

ويعود آخر لقب أحرزه الرجاء الرياضي، على المستوى الأفريقي إلى 2003، حين فاز بكأس الاتحاد الأفريقي، بعد أن سبق له، أن فاز بدوري الأبطال في 1989 و1997 و1999.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة