شعبة الخضراوات: سنتواصل مع "الإحصاء" و"الزراعة" لتدشين قاعدة بيانات بالإنتاج

الإثنين، 31 ديسمبر 2018 09:00 ص
شعبة الخضراوات: سنتواصل مع "الإحصاء" و"الزراعة" لتدشين قاعدة بيانات بالإنتاج خضروات - أرشيفية
كتب – إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت شعبة الخضراوات والفاكهة، بضرورة عمل قاعدة بيانات لحجم إنتاج واستهلاك وتصدير الخضار والفاكهة فى مصر، بهدف تحقيق انضباط للسوق ومعرفة احتياجات السوق الحقيقية.

صرح بذلك حاتم نجيب نائب رئيس الشعبة، والذى أكد لـ"اليوم السابع"، أنه لا توجد بيانات دقيقة حول حجم إنتاج مصر من الخضراوات والفاكهة، الأمر الذى يجعل من الصعب توقع حدوث الأزمات، لذلك يجب أن يكون لدينا قاعدة قوية لبيانات هذه المنتجات، مشيرا إلى أنه سيجرى تواصل مع وزارة الزراعة وجهاز الاحصاء لبحث هذه المسألة.

وبشأن كيفية عمل هذه القاعدة، قال نجيب، أن الجهاز المركزى للتعبئة العام والإحصاء يمكن القيام بهذه المهمة بالتنسيق مع وزارة الزراعة وعمل حصر للأراضى التى يتم زراعتها سنويا من هذه المحاصيل ومعرفة حجم إنتاجها من أجل التعرف على متطلبات السوق الداخلى وسوق التصدير.

وأشار نائب رئيس الشعبة، إلى أن بيانات سوق التصدير يمكن الحصول عليها وحصرها من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات المصرية، إذن فإن جزء من المشكلة محلول والفيصل هنا هو حصر حجم الإنتاج الداخلى من الخضراوات والفاكهة.

وكشف نجيب عن أنه سيقوم بالتنسيق مع قيادات الشعبة وسيتم التواصل مع وزارة الزراعة والجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء بهدف دراسة إنشاء قاعدة بيانات لمتوسط حجم الإنتاج السنوى للخضراوات والفاكهة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة