اعرف جسمك ..كيف يخرج بخار الماء من الفم فى فصل الشتاء؟

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 09:00 م
اعرف جسمك ..كيف يخرج بخار الماء من الفم فى فصل الشتاء؟ اسباب خروج بخار الماء من الفم-ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفاجأ البعض أثناء المشى صباحاً فى فصل الشتاء حيث رطوبة الجو، وسقوط الأمطار، بخروج بخار ماء من فمه، الأمر الذى قد يثير استغراب البعض، مما يجعلهم يبحثون وراء سبب حدوث ذلك، والذى سنتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "sciencing".

بخار الماء هو شكل ماء غازي وعادة ما يكون غير مرئي ما لم تتسبب درجة الحرارة في كثافته، ويحدث التكثيف عند انخفاض درجة حرارة الجو، حيث يتغير بخار الماء غير المرئي من غاز إلى جزيئات صغيرة من الماء السائل ليظهر على هيئة بخار، ويحدث ذلك بسبب إمتلاء الرئتين بالهواء الرطب، الذى يتحول إلى بخار ماء يخرج من الفم.

بخار الماء
 

كيف تحدث عملية إخراج البخار من الفم ؟

يتميز الهواء  بأنه مشبع ببخار الماء وكذلك الغاز بصدر الإنسان، ويحدث خروج البخار من الفم من خلال عملية  الشهيق عندما يدخل الهواء البارد  للجسم ويتكاثف ويتسبب فى إرتفاع درجة حرارة الجسم، وخلال ذلك وعند التقاء درجة الحرارة الحارة مع الباردة يحدث بخار الماء الذى يخرج أثناء عملية الزفير، ويصبح مرىء .

 

بخار الماء2
 

ويمكن ملاحظة ذلك من خلال  الوقوف فى مكان درجة حرارته منخفضة،مع أخذ نفس عميق وزفير ببطء من خلال الفم، مما يظهر بخار ماء واضح، وكلما كان الطقس منخفض كلما زادت كثافة البخار من الفم .

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة