فيديو.. محافظ كفر الشيخ: فحص مليون مواطن فى مبادرة الكشف عن فيروس سى

الخميس، 27 ديسمبر 2018 05:40 م
فيديو.. محافظ كفر الشيخ: فحص مليون مواطن فى مبادرة الكشف عن فيروس سى خلال متابعة المحافظ للحملة
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الخميس، عن فحص مليون مواطن بحلول اليوم السابع والعشرين من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة" لتحقق بذلك حوالى من 50% من المستهدف بالمبادرة الرئاسية  فى محافظة كفرالشيخ.

 

وأكد محافظ كفرالشيخ، فى بيان أن إجمالى المفحوصين طبياً بالمبادرة الرئاسية " 100 مليون صحة"، تجاوز المليون مواطن، منذ انطلاقها فى أول ديسمبر الجارى وحتى اليوم.

 

وأضاف:"نستهدف الوصول الى كل مواطن بجميع مدن وقرى وتوابع ونجوع المحافظة، للاطمئنان على صحتهم وعلاجهم بالمجان"، مؤكداً ان المبادرة الرئاسية تعكس اهتمام الرئيس بصحة المواطنين فى إطار السعى لتحقيق التنمية الشاملة فى كل قطاعات الدولة.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أنه تم عمل الفحوصات والتحليل الطبية للإطمئنان على مليون مواطن من جميع الفئات العمرية على مستوى المحافظة بالمجان، من بداية عمل المبادرة حتى اليوم وهذا إنجاز لم يحدث من قبل، لافتاً إلى أن المستهدف بالفحص الطبي بالمبادرة الرئاسية يبلغ 2 مليون و141 الف مواطن، علي مستوي المحافظة، وأن هناك شبكة معلومات كامله لربط البيانات المتعلقة بالفحوصات والأعداد المتقدمة لعمل الفحص الطبي، مشيراً أن غرفة العمليات الرئيسية منعقدة بشكل دائم لمتابعة أعمال المبادرة بها ممثلين لجميع الجهات المعنية بالمحافظة.

 

وذكر أن المبادرة مسؤولية اجتماعية ورسالة وطنية واجبة، لتحقيق أفضل النتائج، بدعم من مجلس الوزراء وبمشاركة الرقابة الإدارية، وأجهزة المحافظة، لافتاً إلى أنه يتم متابعة معدلات الإنجاز وضمان سير أعمال المبادرة بشكل جيد وبطرق صحيحة، موضحاً أن محافظة كفرالشيخ من أقل المحافظات على مستوى الجمهورية إصابة بفيروس "سي" طبقاً للأرقام والإحصائيات الدقيقة، وسيتم الاعلان عن ذلك رسمياً من خلال وزارة الصحة.

وتابع "المحافظ" أن المستهدف من المبادرة ليس المصابين فقط وإنما جميع أبناء المحافظة بكافة الفئات العمرية لعمل حصر ومسح طبى شامل لهم للاطمئنان علي صحتهم وسلامتهم بالمجان، موضحا أنه قد تم إصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن بتيسير الاجراءات لاستقبال المواطنين، والعمل على تجنب الزحام ومساعدة المواطنين في الوصول إلى أماكن إجراء الفحص بسهولة ويسر، وتوفير ممرات خاصة لذوى الاعاقة بجميع المقرات.

 

وناشد "المحافظ"، جميع المواطنين بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والاطمئنان على سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي وصرف العلاج بالمجان، طالباً من وسائل الإعلام وجميع أجهزة المحافظة توعية المواطنين.

 

أوضح محافظ كفرالشيخ، أن عدد المنافذ على مستوى المحافظة 214 منفذ وعدد الفرق الطبية 648 فرقة، والفرقة مكونة من 3 أفراد " طبيب وممرضة ومدخل بيانات " تم تدريبهم على آليات الفحص والتسجيل على شبكة المعلومات القومية، متواجدين بـ 184 وحدة صحية و15 مستشفى عام ومركزي و13 مركز شباب، ومركزين آخرين، ومواعيد العمل على فترتين الصباحية من الـ 9صباحاً حتى الـ3 مساءاً والمسائية من الـ3 مساءاً وحتى من الـ 9مساءاً، وذلك بدايةً من الأول من ديسمبر 2018 م وحتى 28 فبراير 2019 م ولمدة 3 أشهر.

يذكر أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية انطلقت في الأول من شهر أكتوبر الحالي، في 9 محافظات، وحتى شهر نوفمبر الماضي 2018، كما يذكر أن محافظة كفرالشيخ ضمن محافظات المرحلة الثانية التي انطلقت بها المبادرة الرئاسية في 11 محافظة من ديسمبر 2018 حتى فبراير 2019م.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة