صور.. انتشار القمامة بالإسماعيلية.. ورئيس المدينة: نحاربها بحملات مكثفة

الخميس، 27 ديسمبر 2018 02:00 ص
صور.. انتشار القمامة بالإسماعيلية.. ورئيس المدينة: نحاربها بحملات مكثفة القمامة بشوارع الاسماعيلية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد مدينة الإسماعيلية بأحيائها، حالة من الغضب بسبب تراكم القمامة وانتشارها فى العديد من المناطق وخاصة فى الميادين العامة وحول المنشآت الحكومية، الأمر الذى يعرض أرواح المواطنين للخطر وانتشار الأوبئة والأمراض وتزايد الحشرات والبعوض حول القمامة، علاوة على وجود الحيوانات الضالة مثل الكلاب والقطط حول أماكن تجمع القمامة، وبالرغم من العديد من الإجراءات التى تم اتخاذها خلال السنوات الماضية لحل مشكلة تكدس الشوارع بالقمامة، إلا أنه مازالت المشكلة قائمة.

يقول محمد المغربى يقيم بالشارع التجارى بالشيخ زايد حى ثالث الإسماعيلية إن كميات كبيرة من القمامة يتم تركها بالشوارع وعلى نواصى الميادين انتظارا لجامعى القمامة، وفى الغالب لا يأتى أحد وتظل كما هى أكوام من القمامة تصدر روائح كريهة ومركز لتجمع البعوض والحشرات.

فى حى أول الإسماعيلية اشتكى محمد السيد عبد الله من أهالى منشية الشهداء من تراكم القمامة على نواصى الشوارع المهمة وفى بعض المقالب وسط الحى حيث تظل القمامة لفترات طويلة دون رفعها وإزالتها.

ويعتبر حى ثانى من أكبر الأحياء بمدينة الإسماعيلية حيث يقيم فيه أكثر من نصف تعداد مدينة الإسماعيلية، وبه العديد من المناطق الشعبية مثل العبور والبلابسة وحى السلام والحكر، وغيرها وشوارع الحى لا تقل بؤسا عن مثيلاتها فى الأحياء الأخرى كميات من القمامة يتم وضعها فى منتصف الشارع لحين إزالتها والتى غالبا ما تتأخر هذه الإزالات وتسبب تراكمات كبيرة وبؤر لتجمع القمامة.

وأشار السيد عبدالله من أهالى حى ثانى إلى أن مشكلة تراكم القمامة فى شوارع الحى من المشاكل التى تهدد استقرار المواطنين، وخاصة فى فصل الشتاء وسقوط الأمطار، حيث تختلط المياه بالقمامة وتصدر روائح كريهة لذلك لابد من رفع هذة القمامة بشكل مستمر ودون توقف.

وتشير انتصار أبو الفضل من أهالى شارع العشرين بحى ثانى الإسماعيلية، أن معظم الشوارع المتفرعة من شارع العشرينى تحتاج إلى إعادة تأهيل واهتمام لأن معظمها شوارع ضيقة وحارات وبها مشاكل فى الصرف الصحى وخطوط المياه وعند حدوث أى مشكلة فى الصرف، يعيش الأهالى كارثة لا مثيل لها مع الروائح الكريهة والحشرات.

من جانبه أوضح المحاسب متولى حسن رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية أن ملف النظافة من أولويات العمل التنفيذى وأن هناك اهتمام ومتابعة من اللواء حمدى عثمان محافظ الإسماعيلية والذى شدد على أهمية الانتهاء من تطوير ملف النظافة والتخلص من كافة العقبات التى تؤثر على تجويد العمل فى الأحياء، حيث تم عمل خطة مشتركة مع رؤساء أحياء مدينة الإسماعيلية لتكثيف أعمال النظافة اليومية والرقابة والمتابعة للعاملين من خلال الدوريات اليومية فى كل حى، وأن هناك حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة ورفع جميع الإشغالات بحى أول وثانى وثالث، وجميع الأماكن المكتظة بالسكان والتى تعوق حركة المرور، وتوجيه إنذارات فورية لأصحاب الإشغالات فى حالة عدم الاستجابة لإزالتها.

وطالب رئيس المدينة بضرورة تكثيف الجهود مع الجهاز التنفيذى بالمحافظة ورؤساء المدن والقرى، للحفاظ على الشكل الجمالى والحضارى بالمحافظة وتوعية المواطنين بأهمية التخلص من القمامة أول بأول، ووضعها فى أماكن تجميع القمامة لسهولة نقلها من خلال عمال النظافة.

 

 

1- الرتش مع القمامة سفل احد البنايات

الرتش مع القمامة سفل احد البنايات

 

2- مخلفات البناء تهدد نظافة الشوارع
مخلفات البناء تهدد نظافة الشوارع

 

3- أكوام من القمامة فى
أكوام من القمامة فى

 

4- القمامة فى منتصف الشارع
القمامة فى منتصف الشارع

 

5- أكوام  قمامة تنتظر عمال النظافة
أكوام قمامة تنتظر عمال النظافة

 

6- مقلب قمامة وسط المساكن
مقلب قمامة وسط المساكن

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة