3 أسباب تقود سولشاير للنجاح مع مانشستر يونايتد.. صور

الأحد، 23 ديسمبر 2018 08:00 ص
3 أسباب تقود سولشاير للنجاح مع مانشستر يونايتد.. صور سولشاير
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

 

أعلن نادى مانشستر يونايتد تعيين النرويجي أولى جونار سولشاير مديرا فنيا مؤقتا للفريق حتى نهاية الموسم الجاري،خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذى تم إقالته بعد الخسارة ضد ليفربول بنتيجة 1-3 ضمن منافسات الجولة الـ 17 من مسابقة الدورى الإنجليزى.

لم يكن قرار إقالة البرتغالى جوزيه مورينيو من منصب القيادة الفنية لمانشستر يونايتد بسبب الخسارة ضد ليفربول، ولكن لتدنى مستوى الفريق فنياً وتذبذب مستوى النتائج خلال الفترة الأخيرة على المستويين المحلى والأوروبى.

وفى أول اختبار له نجح سولشاير في قيادة مانشستر يونايتد لتحقيق فوزا كبيرا على كارديف سيتي 5-1 في الدوري الانجليزي.

وهناك 3 أسباب قد تساعد سولشاير على النجاح فى مهمته المؤقتة مع مانشستر يونايتد وهى..

سولشاير وفيرجسون
سولشاير وفيرجسون

 

غارق فى ثقافة مانشستر يونايتد
 

قضى سولشاير 11 عاماً من النجاح داخل جدران مانشستر يونايتد خلال الفترة من ناجحة 1996 إلى  2007 ، حيث خاض 366 مباراة وسجل 126 هدفاً ، وكان النرويجى جزءاً لا يتجزأ من تشكيل السير أليكس فيرجسون وفاز بمجموعة كبيرة من الألقاب مع النادي يتصدرها سبعة ألقاب في الدوري الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس دوري أبطال أوروبا.

وحتى هذا اليوم، لا يزال يتمتع سولشاير بشعبية كبيرة في ملعب أولد ترافورد بسبب تاريخه الكبير الذى سطره بقميص الشياطين الحمر، ومتعمق بثبات في الثقافة الهجومية لمانشستر يونايتد بعد تجربته تحت قيادة فيرجي، وهو ما قد يساعده فى النجاح خلال مهمته التدريبية مع "الريد ديفيلز".

بول بوجبا
بول بوجبا

 

دوره فى توهج بوجبا
 

في صيف 2016 إستعاد مانشستر يونايتد بول بوجبا من يوفنتوس الإيطالى بصفقة قياسية بلغت قيمتها 89 مليون جنيه إسترليني ، وكان من المفترض أن يكون النجم الفرنسى هو الرجل الذي سيقود يونايتد إلى المستقبل بالتزامن مع قدوم جوزيه مورينيو مديراً فنياً للفريق.

ولكن بعد مرور عامين ونصف ، تم تحطيم هذه الآمال إلى حد كبير ودخل المدرب البرتغالى فى أزمات عديدة ساهمت فى تدنى مستوى اللاعب، حيث إتهمه بعدم التناسق وعدم القيام بدوره وفقاً لأجره داخل أولد ترافورد، بالإضافة إلى توظيفه فى مركز جديد، وتجاهله فى تدريبات الفريق وعدم تبادل التحية معه وهو ما تسبب فى غضب بوجبا وسحب شارة القيادة منه.

لكن مع قدوم سولشاير قد ينجح فى الإستفادة من بوجبا بدرجة كبيرة وإعادته لمستواه المعهود فنياً لإنقاذ الفريق، خاصة وأن النجم الفرنسى لعب تحت قيادته فى فريق الشباب سابقاً ويعرف كيفية السيطرة عليه وإحتوائه.

سولشاير مدرب مانشستر يونايتد المؤقت
سولشاير مدرب مانشستر يونايتد المؤقت

 

خوض مهمته دون ضغوطات
 

فقدان مانشستر يونايتد فرصة المنافسة على الدورى الإنجليزى هذا الموسم بالإضافة إلى خروجه من بطولة كأس رابطة المحترفين تحت قيادة البرتغالى جوزيه مورينيو قبل رحيله، تساعد سولشاير على خوض مهمته المؤقتة مع اليونايتد دون أية ضغوطات وهى الدخول ضمن الأربعة الكبار مع نهاية الموسم والمنافسة على لقب دورى الأبطال بدءاً من دور الـ 16 ضد باريس سان جيرمان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة