بالأرقام.. 3 آلاف وحدة سكنية مخالفة بمدينة 6 أكتوبر.. والجهاز.. بدء سحب كافة الوحدات المخالفة من السكان خلال أيام.. و1000 قرار إزالة تم تنفيذه خلال عام 2018.. ونائب رئيس الجهاز: إنشاء شارع أكتوبر بالمدينة

السبت، 22 ديسمبر 2018 02:30 ص
بالأرقام.. 3 آلاف وحدة سكنية مخالفة بمدينة 6 أكتوبر.. والجهاز.. بدء سحب كافة الوحدات المخالفة من السكان خلال أيام.. و1000 قرار إزالة تم تنفيذه خلال عام 2018.. ونائب رئيس الجهاز: إنشاء شارع أكتوبر بالمدينة مشاريع وزاره الاسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحويل الوحدات السكنية لوحدات إدارية أو تجارية يهدد المدن الجديدة للتحول لمناطق عشوائية، فما يميز المدن الجديدة هو تقسيمها لمناطق سكنية وإدارية وتجارية بحيث يكون لكل منطقة نشاط بعينه، أما إذا اختلط السكن بالتجارى والإدارى فيكون السبب فى تحول المدن الجديدة لمناطق عشوائية لا تستطيع التفرقة بينها وبين أى منطقة من المناطق العشوائية بوسط العاصمة.
 
 
 

3 آلاف وحدة سكنية مخالفة بمدينة 6 أكتوبر

 
فى مدينة أكتوبر الجديدة هناك نحو 3000 وحدة سكنية مخالفة تم تحويلها من سكنى لنشاط تجارى وإدارى، وهو ما أضر بشكل المناطق التى تم تحويل هذه الوحدات، وهو ما جعل الجهاز يقوم بإصدار قرارات إزالة وتشميع لهذه الوحدات، ولكن سرعان ما يعود أصحاب هذه الوحدات بالسيطرة على الوحدات فور مغادرة الحملة المنطقة.
 
كثرة صدور القرارات وتنفيذها ثم معاودة السيطرة عليها، جعل جهاز مدينة 6 اكتوبر يقدم على خطوة تعد الأولى من نوعها، وهى التعاقد مع شركة متخصصة فى إعادة الشىء لأصله واسترداد هذه الوحدات وسحبها من الموطنين.
 

التعاقد مع شركة متخصصة فى إعادة الشىء لأصله وتأمين هذه الوحدات بعد سحبها

 
المهندس علاء منيع، رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أكد أن هناك نحو 3000 وحدة سكنية مخالفة داخل بعض أحياء المدينة، وتم استصدار قرارات إزالة لها، ومن المقرر أن يتم بدء تنفيذ حملات أمنية لاسترداد هذه الوحدات، وذلك بعدما تم التعاقد مع شركة متخصصة فى إعادة الشىء لأصله وتأمين هذه الوحدات بعدما يتم سحبها، حتى لا نعطى فرصة للمخالفين فى السيطرة على هذه الوحدات مرة أخرى.
 
وأوضح أن الهدف من تعاقد الجهاز مع شركة متخصصة هو الاستفادة من الوحدات التى تُسْحَب وإعادة طرحها مرة أخرى، لافتًا إلى أنه سبق هذا القرار عدة إجراءات اتخذها الجهاز متمثلة فى إنذار على يد محضر، وكذلك توقيع غرامات وتحرير محاضر وتشميع الوحدات، ولكن الأهالى يزيلون الشمع.
 
 وأشار إلى أنه جارى التنسيق مع قوات الأمن لشن حملات مستمرة لجميع أحياء المدينة، مؤكدًا أنه أصدر 3 آلاف و553 قرار لإزالة المخالفات القائمة فى المدينة، والمتمثلة فى وحدات سكنية حول أصحابها نشاطها من سكنى لتجارى، وإزالة أكشاك فى الشوارع، بخلاف إزالة وحدات سكنية بنيت بالمخالفة للرخصة الصادرة، بالإضافة إلى 3 قرارات لإزالة التعديات من على مساحة 11.5 فدان، متمثلة فى 5500 فدان بمنطقة الإعلاميين، و4 آلاف فدان بمنطقة الوادى الأخضر، و2000 فدان بجمعية 6 أكتوبر الزراعية، لافتًا إلى تسليم الأراضى للاستشارى لإدراجها ضمن مخطط تطوير المدينة.
 

رئيس جهاز مدينة أكتوبر يحذر المواطنين من شراء "الرووف" حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية 

 
وأوضح المهندس علاء منيع أن جهاز المدينة يهيب بالمواطنين مراجعة الجهاز قبل قيامهم بشراء "الرووف" حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، مشيرا إلى أنه من الواجب على كل مواطن قبل شراء وحدة عقارية، أن يتوجه إلى جهاز المدينة، للتأكد من سلامة الموقف العقارى والمالى، لمن سيشترى منه، حتى لا يقع ضحية مخالفة صاحب العقار.
 
 من جانبه قال المهندس خالد سرور، نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أن عدد قرارات الإزالة التى تم تنفيذها خلال عام 2018 وصل لنحو 1000 قرار بمتوسط 3 حملات يومية، لافتا إلى أن هناك حملات صباحية وأخرى مسائية.
 

بدء سحب واسترداد الوحدات المخالفة خلال شهر 

 
وأوضح أنه سيتم البدء فى سحب واسترداد الوحدات المخالفة خلال شهر، لافتا إلى أنه يتم تنظيم حملات أمنية لإزالة كافة الإشغالات وذلك لضبط الحركة فى الشوارع والميادين.
 
من ناحية أخرى، كشف نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه سيتم إنشاء شارع أكتوبر، يضم عربات فول ومختلف المأكولات، وذلك من أجل توفير فرص عمل للشباب من خلال السماح لهم بالحصول على تراخيص لهذه العربات، ويكون شارع مميز يضم كافة عربات المأكولات الشعبية.
 
 
 

ترخيص 440 سيارة ميكروباص جديدة لتدعيم حركة النقل الداخلية بالمدينة والقضاء على ظاهرة التوكتوك 

 
وأشار المهندس خالد سرور، أنه تم ترخيص نحو 440 سيارة ميكروباص جديدة بالمدينة وذلك لتدعيم حركة النقل الداخلية وفى محاولة للقضاء على ظاهرة وجود التوكتوك فى بعض المناطق بمدينة 6 أكتوبر.
 
وبما يتعلق بمشروعات الإسكان، قال نائب رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم طرح نحو 280 عمارة سكن مصر، ووصلت نسبة الإنجاز نحو 60%.
 

تطوير الطرق بنظام حق الانتفاع

 
وأكد أن هناك 5 شركات بدأت فى تطوير محاور الطرق بالمدينة بنظام حق الانتفاع بحيث يحصل على نسبة 5% من أرصفة هذه الطرق والمحاور التى يتم تطويرها لإقامة منافذ بيع وكافتريات، لافتًا إلى أن أعمال تطوير الطرق والمحاور الداخلى بالمدينة تشمل إنشاء تراك دراجات وممشى سياحى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة