التنمية المحلية تعلن ترخيص 222 ألف توك توك ووقف تراخيص المركبات الجديدة

الأحد، 02 ديسمبر 2018 01:28 م
التنمية المحلية تعلن ترخيص 222 ألف توك توك ووقف تراخيص المركبات الجديدة اللواء محمود شعراوى - وزير التنمية المحلية
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، عن ترخيص 222 ألف مركبة توك توك فى مختلف المحافظات حتى الآن، مضيفا أن المحافظات مستمرة فى تلقى طلبات الترخيص من أصحاب المركبات الموجوة حاليا فى الشوارع، ووقف ترخيص أى مركبات جديدة مؤقتا وفقا لتعليمات المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزارء فى اجتماعه مع المحافظين الخميس الماضى.

 

وأضاف وزير التنمية المحلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مركبات التوك توك يتم إدخالها للبلاد من خلال قطع غيار ويتم تجمعيها فى الداخل وبيعها للمواطنين، موضحا أن تراخيص التوك توك يتم وفقا للقواعد التى وضعتها إدارات المرور فى المحافظات، مضيفا أن الترخيص لأول مرة بقيمة 360 جنيها والتجديد فيما بعد بقيمة 140 جنيها سنويا .

 

وأشار شعرواى، إلى أن تراخيص التوك توك ستتضمن وجود تعريفة موحدة للمركبة داخل محافظة، بالإضافة لوجود خطوط سير بعيدا عن الطرق الرئيسية موضحا أن ترخيص التوك توك سيساهم فى تقليل معدلات الجريمة الناتجة عنه خلال الفترة الماضية، بالإضافة للحفاظ على بعض المهن التى اندثرت بسبب تفرغ أصحابها لقيادة التوك توك وهو ما تسبب فى توقف شركات ومصانع كثيرة .

 

ووزعت وزارة التنمية المحلية نموذجا استرشاديا على المحافظات يتضمن الأوراق المطلوبة للترخيص والتى حددتها الإدارة العامة للمرور وهى الإفراج الجمركى الخاص بالمركبة والتأمين الإجبارى علىها بمبلغ 107 جنيهات وما يفيد سداد الضرائب المستحقة على المركبة ونموذج الفحص الفنى والبيئى، ويتم الحصول عليه من جهة المرور الترخيصية والمستندات الدالة على الملكية وفاتورة الشراء ومستندات الملكية تكون معتمدة من جهة المرور التابع لها التاجر المعتمد فى بيع هذه الركبات بخاتم شعار الجمهورية وصورة بطاقة الرقم القومى لمالك المركبة ومستند يفيد بسداد التأمينات على السائق "500 + 100" فتح ملف ضريبى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد البطراوى

نقلا عن اليوم السابع

لقى صيدلى مصرعه متأثرا بإصابته فى مشاجرة، بعد تعدى سائقى التكاتك عليه بمنطقة 6 أكتوبر، وحُرر محضر بالواقعة. تلقى قسم أول أكتوبر بلاغا من الأهالى بنشوب مشاجرة، وبالانتقال والفحص تبين أنه خلال مرور "إسلام م" 24 سنة، صيدلى، بسيارته حدثت بينه وبين أحد سائقى التكاتك احتكاك ونشبت مشادة كلامية بينهما تطورت إلى تشابك بالأيدى. فقام السائق وعدد من أصدقائه بالتعدى بالضرب المبرح على المتوفى بالشوم والعصى، وتم نقله فى حالة حرجة إلى المستشفى، وألقت قوات الأمن القبض على السائق المتهم الرئيسى فى الواقعة و3 سائقين آخرين، وحرر محضر بالواقعة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

لابد ان يكون الترخيص اجبارى وليس اختيارى

ومحدد خط سيره وملصق به قيمه التعريفه المقررة قانونا اما باقى التكاتك التى لم يتم ترخيصها فيتم تغريمها وايقافها لمده بالمرور لحين الترخيص ويجب ان يتم اصدار رخص قياده لتكاتك لكل سائق توكتوك ويمنع كل من هو اقل من 18 عاما قياده التوكتوك كما يحذر سيره بالطرق السريعه كالزراعى وغيره ومن يخالف ذلك يصادر التوكتوك

عدد الردود 0

بواسطة:

amatollah

ولماذا التناقض

يذكر القرار أن وقف تراخيص جديدة للتوكتوك مؤقتا ويذكر أيضا أن بعض المهن اندثرت بسبب تفرغ أصحابها لقيادة التوكتوك مما أدى إلى وقف كثير من المصانع والشركات فلماذا هذا التناقض ولماذا لايكون التوقف عن إصدار تراخيص جديدة للتوكتوك قطعيا،،،،،هل الهدف هو غلق المزيد من المصانع والشركات ؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اشرف سلامة

1000 جنيه على الاقل

رسوم ضئيلة جدا بحجم مكاسبه ، دة اقل رقم مناسب : 1000جنيه اول ترخيص و 500جنيه رسوم سنوى - وكذلك مطلوب تقنين وظيفة قائد التوك توك ووضع ضوابط تحديد شخصيته حتى يمكن الرجوع اليه فى حالة وقوع اى حادث او جريمة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة