مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للغة العربية

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 12:54 م
مكتبة الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للغة العربية جانب من الاحتفال
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت مكتبة الإسكندرية باليوم العالمي للغة العربية، اليوم الأربعاء، تحت عنوان "العربية في عيون الغرب"، حيث يتضمن الاحتفال ثلاث جلسات ولقاء شعريًّا، وتتناول الجلسات الثلاثة: الاستشراق اللغوي، وتعلم العربية كلغةٍ ثانية، وجماليات العربية وخصائصها.

وتأتي هذه الاحتفالية في إطار اهتمام مركز المخطوطات بمكتبة الإسكندرية باللغة العربية باعتبارها الوعاء الذي حمل تراث الأمة العربية، فبالعربية كتبت آلاف الكتب المخطوطة عبر مئات السنين خلال الحضارة الإسلامية، وبالعربية كتب النص القرآني، وبالعربية تفاخر العرب فيما بينهم بشعرائهم، وبالعربية كتب العربُ معلقاتهم ورسائلهم.

وجدير بالذكر أن الأمم المتحدة حددت يوم الثامن عشر من ديسمبر من كل عام يومًا عالميًّا للغة العربية، إذ تمثل العربية واحدة من أكثر لغات العالم انتشارًا، وهي أكثر اللغات الحية عمرًا.

 من جانب اخر صدر عن مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية العدد 48 من سلسلة "مراصد" تحت عنوان "تاريخ إجرامي ومستقبل إرهابي: الجهاديون الأوروبيون والرابطة الإرهابية الإجرامية الجديدة." يعد هذا العدد تقريرًا صدرت نسخته الأصلية عن مركز دراسات الراديكالية والعنف بكينجز كولدج بلندن، أعده الباحثون بيتر نيومان وراجان بصرة وكلوديا برونر، ونقله إلى العربية محمد العربي.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة