موسكو: الدفاع الأوكرانية أخفت الوثائق المتعلقة بحادث مضيق كيرتش

الثلاثاء، 18 ديسمبر 2018 08:57 ص
موسكو: الدفاع الأوكرانية أخفت الوثائق المتعلقة بحادث مضيق كيرتش السفن الأوكرانية المحتجزة ـ صورة أرشيفية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نائب المندوب الروسى الدائم لدى الأمم المتحدة، دميترى بولانسكى، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الدفاع الأوكرانية، أخفت كل الوثائق المتعلقة بحادث البحر الأسود عندما احتجزت روسيا السفن الأوكرانية لانتهاكها حدود روسيا الاتحادية.

وقال بولانسكى- فى كلمة له بجسة مجلس الأمن الدولى نقلتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- "فى محاولة لتغطية الأدلة، أخفت وزارة الدفاع الأوكرانية الأدلة على أحداث 25 نوفمبر، فى مضيق كيرتش، ويمكنكم التأكد من ذلك".

وأضاف، أن الحادث لم يكن بمحض الصدفة، فالسفن العسكرية الأوكرانية كانت تنوى الدخول إلى مضيق كيرتش عبر البحر الإقليمى لروسيا"، مشددا على أن "هذه المياه كانت روسية حتى قبل إعادة توحيدها مع شبه جزيرة القرم".

وتابع نائب المندوب الأممى الروسى قائلا "على ما يبدو، خططت كييف منذ البداية للتضحية بطواقم السفن الثلاث، حيث تم تكليفهم بفتح النار على حرس الحدود الروسى. ومع ذلك، لم تسمح لهم عقليتهم المتفتحة، لحسن الحظ، بتنفيذ مثل هذا الأمر الجنائى".

وختم بولانسكى: "نعتزم التأكيد بشكل قانونى على الطبيعة الاستفزازية لأعمال السلطات الأوكرانية وتوثيقها، وتصرفات أوكرانيا فى البحر الأسود هى بحد ذاتها انتهاكا لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولى".

كانت روسيا قد أعلنت أن ثلاث سفن تابعة للبحرية الأوكرانية، عبرت، الحدود الدولية لروسيا، خلال إبحارها من البحر الأسود إلى مضيق كيرتش، ودخلت منطقة المياه المغلقة مؤقتا، فى المياه الإقليمية الروسية، ولم تستجب هذه السفن إلى المطالب القانونية للسفن والقوارب التابعة لقوات الأمن الفدرالية الروسية، بالتوقف على الفور، وفى نهاية الأمر تم احتجاز السفن الثلاثة والبحارة الـ 24 لمدة شهرين، وفتح جهاز الأمن الفيدرالى الروسى تحقيقا فى قضية عبور غير شرعى لحدود الدولة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة