محافظ مطروح يبحث الاستعداد لمؤتمر أدباء مصر

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 05:39 م
محافظ مطروح يبحث الاستعداد لمؤتمر أدباء مصر جانب من الاجتماع
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

عقد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، اجتماعاَ لمتابعة الاستعدادات لتنظيم مؤتمر أدباء مصر  في دورته الـ 33 ، المقرر عقده  خلال الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر الجاري.

 

وطالب المحافظ، بضرورة مشاركة أبناء وشباب مطروح المتميزين فى مجالات الأدب والشعر،  فى فعاليات المؤتمر، وذلك بالتنسيق مع جامعة مطروح ومديرية التربية والتعليم والأزهر وكافة الجهات المعنية، لترشيح المتميزين أدبيا وثقافيا من شباب المحافظة، لتكون فرصة لهم للالتقاء بأعلام ورموز العمل الثقافي في مصر وللاستفادة من خبراتهم، ولتكون دافعا لهم على التميز والإبداع.

 

 وأكد محافظ مطروح، على أهمية مشاركة كل فئات المجتمع وغرس القيم الثقافية وإتاحة الفرصة للموهوبين والمتميزين من أبناء المحافظة، مع ضرورة التنسيق بين كافة الجهات لاستقبال هذا العرس الثقافي الهام، ولظهور المحافظة بالشكل اللائق بأدباء مصر ومكانة المحافظة الثقافية والحضارية.

وأضاف " الغرابلي " بأنه تم تقديم كافة التيسيرات والتسهيلات، للعمل على إنجاح فعاليات المؤتمر بمطروح، لظهورها بما يليق  بها حضاريا وثقافياً،  في ظل تنوع  المكون الثقافي بها من شعر وأدب وفنون  البادية كالحكي والسرد وغيرها.

 

 يذكر أن محافظة مطروح، تستضيف مؤتمر أدباء مصر فى  الفترة من 18 إلى 21 ديسمبر الجاري تحت رعاية وبحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة ، وحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ، والدكتور احمد عواض رئيس الهيئة  العامة لقصور الثقافة وعدد من الكتاب والمفكرين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة