الحرس الثورى الإيرانى يؤكد تقارير واشنطن باختبار صاروخ باليستى مؤخرا

الثلاثاء، 11 ديسمبر 2018 11:38 ص
الحرس الثورى الإيرانى يؤكد تقارير واشنطن باختبار صاروخ باليستى مؤخرا قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثورى الإيرانى
كتبت ــ إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعترف الحرس الثورى باختبار صاروخى، وقال قائد القوة الجوفضائية التابعة للحرس الثورى الإيرانى العميد أمير على حاجى زادة، إجراء اختبار لصاروخ باليستي مؤخرا.

وقال حاجي زادة، بحسب وكالة انباء فارس،  "نحن نقوم باختبار صواريخنا، والعملية الأخيرة كانت اختبارا مهما"، معتبرا التعليق الأمريكي عليه يثبت أن هذا الاختبار الصاروخي مهم للغاية بالنسبة لهم، وتسبب في علو صراخهم على حد تعبيره.

وأضاف، أننا نجري ما بين 40 إلى 50 اختبارا في العام، موضحا، إبداء الأمريكيين رد الفعل تجاه بعض هذه الاختبارات مؤشرا إلى مدى الضغط عليهم، ولم يشر العميد حاجي زادة إلى طراز هذا الصاروخ الذي تم اختباره أخيرا.

كانت قد كشفت الولايات المتحدة اختبار إيران لصاروخ باليستى، وقال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن إيران "أطلقت اختبارا لصواريخ باليستية، ما اعتبره مخالفة لحظر مجلس الأمن الدولي".

وقال بومبيو، في بيان: "لقد اختبر النظام الإيراني للتو صاروخا باليستيا متوسط المدى قادر على حمل رؤوس حربية متعددة. الصاروخ له مدى يسمح بضرب أجزاء من أوروبا وأي مكان في الشرق الأوسط".

وأضاف أن "هذا الاختبار ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2231 الذي يمنع إيران من القيام بأي نشاط يتعلق بالصواريخ الباليستية المصممة لتكون قادرة على إنتاج أسلحة نووية، بما في ذلك إطلاق صواريخ باستخدام تكنولوجيا الصواريخ الباليستية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة