باحثون أمنيون يحذرون من 29 تطبيقًا مصابا بفيروسات خطيرة على هواتف أندرويد

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 05:00 م
باحثون أمنيون يحذرون من 29 تطبيقًا مصابا بفيروسات خطيرة على هواتف أندرويد اندرويد
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف باحثو الأمن مجموعة من تطبيقات الأندرويد التى تحتوى على برامج ضارة معقدة، إذ تم العثور على 29 تطبيقًا مصابا بفيروسات البرامج الضارة Trojan التى تتحكم فى التطبيق عن بُعد بعد الوصول إلى هاتف الضحية.  

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، اكتشفت هذه التطبيقات بواسطة شركة ESET الأمنية، والتى بدورها أخبرت جوجل بالمشكلة، وتمت إزالة التطبيقات الضارة من متجر بلاى، ومع ذلك، يعتقد تثبيت التطبيقات بواسطة ما يقرب من 30000 مستخدم.

وأثر الفيروس على مجموعة من التطبيقات، بما فى ذلك تطبيقى "Free Daily Horoscope" و "Power Manager" على متجر بلاى.

وقالت الشركة عبر مدونتها: "على عكس التطبيقات الخبيثة التى تنتشر بشكل متزايد وتعتمد فقط على انتحال المؤسسات المالية المشروعة وعرض شاشات تسجيل دخول وهمية، هذه التطبيقات تنتمى إلى فئة متطورة من البرامج الضارة المصرفية عبر الهاتف المحمول مع وظيفة معقدة والتركيز الشديد على التخفي.

يعتقد الباحثون أن التطبيقات الضارة تم إنشاؤها بواسطة شخص واحد أو مجموعة من الهاكرز، فهى قادرة على اعتراض سجلات المكالمات وتنزيل التطبيقات وتجاوز المصادقة الثنائية لإعادة توجيه الرسائل النصية، كما يمكنهم إجراء ذلك عن طريق الحصول على شفرة HTML للتطبيقات على جهازك ثم إدراج نماذج التصيد الاحتيالى المزيفة فى التطبيقات.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة