تأهل الكبار إلى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.. الريال يحل أزماته بالفوز على روما ويرافقه إلى الدور التالى.. بايرن يدك بنفيكا بخماسية ويعبر بسهولة.. عبور آمن لقطبى مانشستر.. ورونالدو يقود يوفنتوس لمواصلة المشوار

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 11:39 ص
تأهل الكبار إلى دور الـ16 بدورى أبطال أوروبا.. الريال يحل أزماته بالفوز على روما ويرافقه إلى الدور التالى.. بايرن يدك بنفيكا بخماسية ويعبر بسهولة.. عبور آمن لقطبى مانشستر.. ورونالدو يقود يوفنتوس لمواصلة المشوار أجويرو
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تألق كبار دورى أبطال أوروبا، أمس، فى الجولة الخامسة التى شهدت تأهل كل من ريال مدريد ويوفنتوس ومانشستر يونايتد وسيتى وبايرن ميونخ وروما وأياكس إلى دور الـ16، لينضموا إلى برشلونة الذى حسم تأهله من الجولة الرابعة.

 

بايرن ميونخ يتجاوز أحزانه المحلية

عبر بايرن ميونخ عن نفسه بفوز عريض على حساب بنفيكا البرتغالى بنتيجة 5 / 1 ليضمن بطاقة التأهل، وانضم إليه أياكس أمستردام بفوزه على مضيفه أيك أثينا اليونانى بهدفين دون رد، ليضمن العملاق الهولندى تأهله إلى ثمن النهائى لأول مرة منذ موسم 2005-2006 حين انتهى مشواره عند هذا الدور على يد إنتر ميلان الإيطالى، بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة المركز الثانى بفارق نقطتين خلف بايرن ميونخ، فيما تجمد رصيد بنفيكا عند 4 نقاط والذى سيتحول بدوره إلى الدورى الأوروبى، وبقى أيك أثينا دون نقاط بعد تلقيه هزيمته الخامسة تواليا.

وتنفس نيكو كوفاتش الصعداء بهذا الفوز والتأهل الذى كان سيتحقق حتى فى حال التعادل، لاسيما فى ظل الأداء المتواضع الذى يقدمه الفريق على الصعيد المحلى وآخر فصوله تعادله على أرضه مع متذيل الترتيب فورتونا دوسولدورف بعد أن كان متقدما 2-صفر ثم 3-1، ما دفع رئيس النادى أولى هونيس إلى التلميح بطرح وضع المدرب على طاولة البحث في الأيام المقبلة.

 

ريال مدريد يواصل رحلة الدفاع عن ألقابه

وحسم ريال مدريد بطل المواسم الثلاث الماضية بطاقة دور الـ16 قبل صافرة انطلاق مباراته أمام روما أمس والتى حسمها بهدفين دون رد، وذلك بعد أن قدم لهم فيكتوريا بلزن التشيكى خدمة كبيرة بالفوز على مضيفه سيسكا موسكو في روسيا بنتيجة 2-1.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن روما، ليضع سانتياجو سولارى مدرب الفريق حدا مؤقتا للوضع المتذبذب بعد الخسارة من إيبار بثلاثية نظيفة فى الدورى بعد 4 انتصارات متتالية فى كل المسابقات.

 

عبور صعب لقطبى مانشستر

ومرت جماهير مانشستر يونايتد وسيتى بأجواء متوترة قبل التأهل، حيث تأخر فريق بيب جوارديولا بنتيجة 2 /1 أمام ليون قبل أن يخطف سيرجيو أجويرو هدف التعادل، بينما ظل التعادل السلبى مستمرا بين اليونايتد ويونج بويز السويسرى حتى سجل مروان فيلاينى هدف الفوز فى الدقيقة 90.

وتأهل مانشستر سيتى بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط فى الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ليون الثانى و5 عن شاختار دانييتسك الأوكرانى الذى أصبح ثالثا بفوزه على مضيفه هوفنهايم الألمانى 3-2.

وعاد يوفنتوس إلى سكة الانتصارات بعد التعثر فى الجولة الماضية أمام مانشستر يونايتد، ونجح فى الفوز على فالنسيا بهدفين دون رد، وساهم رونالدو فى تسجيل الهدف الأول بعدما صنع الفرصة للكرواتى ماندزوكيتش ليتأهل اليوفى والشياطين الحمر إلى دور الـ16 ورفع يوفنتوس رصيده الى 12 نقطة مقابل 10 ليونايتد و5 لفالنسيا الذى سيتابع مشواره فى الدورى الأوروبى.

ومن المقرر أن تستأنف مباريات الجولة الخامسة اليوم بإقامة 8 مباريات أبرزها باريس سان جيرمان ضد ليفربول، ونابولى أمام النجم الأحمر وبرشلونة مع أيندهوفن، وتوتنهام وإنتر ميلان، بالإضافة إلى أتلتيكو مدريد ضد موناكو ولوكوموتيف موسكو ضد جالطة سراى، وبورتو ضد شالكة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة