الوفد الإعلامى السعودى فى ضيافة "الأعلى للإعلام".. مكرم محمد أحمد يشيد بالعلاقات بين البلدين.. ويؤكد: مصالحنا مشتركة.. ورئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية: حريصون على تنسيق العمل سويًا

الثلاثاء، 27 نوفمبر 2018 03:43 م
الوفد الإعلامى السعودى فى ضيافة "الأعلى للإعلام".. مكرم محمد أحمد يشيد بالعلاقات بين البلدين.. ويؤكد: مصالحنا مشتركة.. ورئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية: حريصون على تنسيق العمل سويًا الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اليوم الثلاثاء، الوفد الإعلامى السعودى المرافق لولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان، الذى ضم رؤساء تحرير كبرى الصحف السعودية وعددًا من الكتاب والمحللين السعوديين.

شارك فى اللقاء الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة وعبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، وعدد من رؤساء تحرير الصحف وأعضاء المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام .

وبحث اللقاء العلاقات المصرية السعودية وأهميتها وكيفية دعمها، وقضية التضامن العربي والعمل المشترك وإنهاء الحرب اليمنية وتسوية الصراع السوري والعلاقات العربية الأفريقية وسلام الشرق الأوسط الأفق والواقع.

وقال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن محاور اللقاء الذى ينظمه المجلس بين الوفد الإعلامى السعودى والصحفيين المصريين، تتبلور فى الوضع الراهن وطبيعة العلاقات المصرية السعودية لضبط إيقاع العالم العربى والمشكلة اليمنية وهل يمكن أن تنتهى سلمًا فى ظل حرص الحوثيين على الاستمرار فى دعاواهم.

واستطرد مكرم محمد أحمد خلال لقائه بالوفد الإعلامى السعودى: "سأطلب من الوزير السعودى أن يعاود الكرة مرة أخرى، لن نتنازل على أن يكون بيننا حوار لأن مصالحنا مشتركة والمسرح العالمى يحتم علينا بأن نشد النواجذ على وحدتنا وأمننا القومي".

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن اللقاء الذى نظمه المجلس بين الوفد الإعلامى السعودى والصحفيين المصريين ناقش سبل توثيق العلاقات بين مصر والسعودية، كقوة استقرار لأمن الشرق الاوسط.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريحات له: "لدينا ثقة فى كل المؤسسات السعودية، وخروج ولى العهد وذهابه لمصر ومؤتمر العشرين معناه أن العالم يقبل استمرار الإدارة السعودية".

وأشار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه تم الاتفاق بأنه لا ينبغى أن تكون سبل التعاون للعالم الداخلى بل الخارجى، وضرورة الاهتمام بحرية التعبير، موضحًا أن هناك اجتماعًا موسعًا آخر ومناقشة لكل القضايا المتعلقة بالبلدين، وأن الجانب السعودى لديه نية فى علاقات قوية معنا، وأن التضامن العربى يسير فى خطى حسيسة طالما مصر والسعودية قويتان سويا.

وذكر مكرم محمد أحمد أن ما حدث اليوم هو أشبه بمؤتمر لمجلس الاعلام العربى، مشيرًا إلى أن الاجتماع المقبل سيبحث بشكل أعمق تلك القضايا.

من جانبه، قال عبد الله بن فهد الحسين رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية، إن الوفد الإعلامى السعودى حريص على نجاح اللقاء بين الطرفين فيما يتعلق بتنسيق العمل الإعلامى بين الجانبين بما يخدم مصالحهما المشتركة وقضايا العالم العربى.

بدوره، أكد خالد ميري رئيس تحرير الأخبار، ووكيل نقابة الصحفيين، ضرورة وجود تعاون ثنائى بين الجانبين بشكل مستمر من خلال عقد لقاءات مستمرة بينهما، مطالبًا بإبرام بروتوكول تعاون بين نقابة الصحفيين المصرية وجمعية الصحفيين السعودية بما يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأيد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، اقتراح ميرى لضمان استمرار التنسيق والتعاون بين الجانبين، موضحًا أن إبرام بروتوكولات التعاون بين المؤسسات الإعلامية والصحفية فى مصر والسعودية هو أمر حيوى فى هذه المرحلة يسهم فى تحقيق الأهداف المشتركة للبلدين الشقيقين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة