غرفة شركات السياحة ترفع شعار "الرقابة" على الخدمات المقدمة للسائح.. وتحدد خمس ملفات لإعادة ترتيب القطاع.. حسام الشاعر: تغليظ العقوبة لمن يعمل بدون ترخيص.. وفتح قنوات تواصل مع السفراء.. وتدريب العاملين أولوية

الإثنين، 26 نوفمبر 2018 03:30 ص
غرفة شركات السياحة ترفع شعار "الرقابة" على الخدمات المقدمة للسائح.. وتحدد خمس ملفات لإعادة ترتيب القطاع.. حسام الشاعر: تغليظ العقوبة لمن يعمل بدون ترخيص.. وفتح قنوات تواصل مع السفراء.. وتدريب العاملين أولوية غرفة الشركات السياحية
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متسارعة الخطى بدأت غرفة شركات السياحة بعد تشكيل مجلسها المنتخب للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات فى ترميم البيت السياحى من الداخل، والذى أصبح يئن من كثرة المشكلات التى يعانيها بسبب توقف السياحة لمصر على مدار السنوات السبع الماضية، ورصد التحديات والأزمات للتحرك السريع لمواجهتها بالتزامن مع عودة التدفق السياحى من جديد.

وفى اول إعلان رسمى لمجلس إدارة غرفة الشركات السياحية عن برنامج عمله، أكد المجلس على أن الرقابة على السوق السياحى حفاظا على جودة الخدمات المقدمة للسائح وسمعة مصر فى الخارج العنوان الأساسى لجدول أعمالهم.

و أكد حسام الشاعر رئيس مجلس إدارة الغرفة أنه تم تشكيل خمس لجان، وقدم عرضا فى أول مؤتمر صحفى مساء امس بعد تشكيل المجلس لهدف كل لجنة وجدول عملها.

وأشار الشاعر إلى أن لجنة السياحة تضم السياحة الإلكترونية والسياحة العربية والمعارض والمؤتمرات، وأكد أن أهدافها تتمثل فى تنظيم العمل السياحى، وفى مقدمتها التراخيص للعمل السياحى، محذرا من الخطر على شركات السياحة ممن يعملون بدون تراخيص أو رقابة، كذلك الشركات الأون لاين والتى تعمل من الخارج والتى تنافس الشركات السياحية المصرية.

وشدد على أن أى مواد خدمة يتم تقديمها للسائح بدون رقابة سيؤدى لانهيار الجودة والتى تؤثر على سمعة مصر فى السوق السياحى بالخارج، وقال "أنه سيتم دراسة تغليظ العقوبات فى التشريعات المقبلة فيما يخص العمل فى القطاع السياحى بدون ترخيص".

كذلك تحدث الشاعر عن أن اللجنة ستتولى تطوير أداء شركات السياحة فى القطاع الإلكترونى، حيث سيتم وضع خطة تدريب للعاملين فى الشركات فى هذا الشأن، وشدد على أنه لابد من الحفاظ على السائح من السماسرة فى المدن السياحية مثل الغردقة وشرم الشيخ.

ولفت الشاعر إلى أن غرفة شركات السياحة ستتعاون فى الفترة القادمة مع الدولة بشأن تنشيط السياحة من خلال المشاركة بالمعارض، كذلك دراسة التأشيرة الإلكترونية وتفعيلها، كما سيتم التعاون مع غرفة الفنادق فيما يخص التعاون بين الشركات السياحية والفنادق.

ومن الأفكار المستحدثة التى ستعمل عليها الغرفة فتح قنوات تواصل مع السفراء الأجانب فى مصر، لخلق علاقات معهم والتعاون الفعال فيما يخص أى قضية تخص قطاع السياحة.

وتحدث باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، عأنن أن اللجان داخل الغرفة لديها برنامج عمل مشترك وتنسيق عالى المستوى، لافتا إلى أن فيما يخص السياحة الدينية هناك تفكير فى تنظيم معرض دائم، كذلك أشار إلى أن التشريعات والقوانين من أهم الملفات التى توليها الغرفة أهمية قصوى، خاصة السياحة الإلكترونية لابد لها من قوانين تحكمها.

وحول ملف العاملين فى الشركات السياحية قال علاء الغمرى رئيس لجنة شئون الأعضاء أنه سيتم ارسال استمارة استقصاء رأى للأعضاء حول عمل الغرفة، كذلك ملف التأمين الصحى سيكون له خطة تطوير فى الفترة المقبلة.

ومن جانبه، قال على المانسترلى، رئيس لجنة التدريب أن العالم يتطور سريعا ويجب أن تواكب الشركات هذا التطور الإلكترونى الهائل، وكذا تزويد العاملين باللغات، مشيرا إلى أنه سيتم التواصل مع الجامعات وعمل معايشة مع المعاهد الدولية المتخصصة لتأهيل العاملين على استخدام التكنولوجيا فى التسويق الخارجى.

وقال يسرى السعودى رئيس لجنة فض المنازعات اللجنة المستحدثة فى الغرفة أنه سيتم الاستعانة بمستشار من مجلس الدولة لتحديد الرأى القانونى لأى أزمة قبل إصدار أى قرار بخصوصها.

وأشار إلى أن اللجنة ستختص فى ثلاثة أنواع من المنازعات، وهى الفصل وحل أى نزاع قائم بين الشركات السياحية وبعضها أو الفنادق أو الشركات ووزارة السياحة أو وزارة الحج السعودية مشيرًا إلى أن عمل اللجنة سيساهم فى حل جميع المشكلات التى تواجه الشركات السياحية خلال الفترة المقبلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة