بعد إطلاق "شكوتك بصوتك".. عمرو جمال يتفاعل: مش لاقى ركنة بأرض الجولف.. إثبات حياة مواطن بعد وفاة منتحل شخصيته بليبيا.. مطلقة تطالب بسماعات أذن لطفلها وتوفير سكن لهما.. القومى للإعاقة يتواصل مع التأمين لعلاجه

السبت، 24 نوفمبر 2018 09:59 م
بعد إطلاق "شكوتك بصوتك".. عمرو جمال يتفاعل: مش لاقى ركنة بأرض الجولف.. إثبات حياة مواطن بعد وفاة منتحل شخصيته بليبيا.. مطلقة تطالب بسماعات أذن لطفلها وتوفير سكن لهما.. القومى للإعاقة يتواصل مع التأمين لعلاجه تفاعل كبير لخدمة "شكوتك بصوتك"
كتب رامى محيى الدين – محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد إطلاق خدمة اليوم السابع للخدمة التفاعلية لخدمة جمهور قرائها وحرصها على توصيل شكواهم للمسئولين وتقديم الخدمة التى تليق بهم، تفاعل الكثير من القراء مع الخدمة وتلقت الجريدة الكثير من الشكاوى على مدار الأيام الماضية كما تلقت أيضا استجابات لبعض الشكوى.

عمرو جمال يتفاعل مع "شكوتك بصوتك": مش لاقى ركنة للعربية بأرض الجولف

تفاعل عمرو جمال مهاجم النادى الأهلى مع (خدمة شكوتك بصوتك) وأرسال رسالة صوتية يشكو فيها من صعوبة تمكنه من ركن سيارته رغم وحود جراج خاص للعمارة التى يسكن بها، لكن زحمة الشارع المستمرة على مدار اليوم تجعل عملية الدخول للجراج والخروج منه مستحيلة.

وأوضح عمرو جمال، فى رسالته لـ"اليوم السابع"، أنه يسكن فى شارع حيوى فى منطقة أرض الجولف ودائما هناك زحاما فى الشارع أمام مخرج الجراج، كما أن هناك سيارات يقوم أصحابها بالركن فى الممنوع أمام باب الجراج، موضحا أن الأمر قد يستغرق نصف ساعة حتى يخرج، ويضطر أثناء دخول الجراج للدوران حول العمارة محل سكنه وفى الشوارع عشرات المرات حتى يستطيع الإفلات من بين الزحام والدخول للحراچ.

فيديو.. "شكوتك بصوتك".. أهال قرية أنشاص البصل يطالبون بتوفير خدمات طبية وسيارة إسعاف

لقيت خدمة "شكوتك بصوتك" تفاعلا كبيرا فى جولاتها لتلقى شكاوى المواطنين فى قرية أنشاص البصل، التابعة لمركز  الزقازيق بمحافظة الشرقية، وأكد عدد من أهالى القرية معاناتهم من نقص الخدمات الصحية، وعدم وجود سيارة إسعاف حيث تقع أقرب نقطة ارتكاز على بعد 15 كيلو.

وقال محمد عبد المجيد أحد سكان قرية إنشاص لـ"اليوم السابع"، "الوحدة الصحية بالقرية تخدم ثلاثين ألف نسمة، وهناك قصور كامل فى الخدمات، والوحدة ليس بها سوى دكتور وأحد "تكليف"، يحضر ثلاثة أيام فقط فى الأسبوع، فضلا عن سوء خدمات المعمل ولا توجد طبيبة نساء وتوليد، بالإضافة إلى نقص الأجهزة حتى أكواب التحليل".

واضافة أن المبنى يحتاج الى تطوير حيث يؤدي الغرض الذى أنشاء من أجلة حيث الحجرات ضيقة، وقرية تحتاج الى سيارة اسعاف ويوجد مكان لسيارة واقرب نقطة ارتكاز بعد 15 كيلو ولا يوجد مواصلات في الليل، والأسنان توجد بيها تقصير كام.

"شكوتك بصوتك".. إثبات وفاة مواطن على قيد الحياة نتيجة انتحال شخصيته بليبيا

لاقت خدمة "شكوتك بصوتك" تفاعلا كبيرا فى جولاتها لتلقى شكاوى المواطنين فى منطقة فصيل التابعة لمحافطة الجيزة، وبدأنا الجولة مع أسرة تعيش مأساة حقيقة، وهى أسرة  المواطن عادل محمد الحى الميت.

يعيش على قيد الحياة، ويمارس أعماله اليومية وسط أبنائه والمحيطين بهم، لكن يكتشف فجأة أنه أصبح من عداد الأموات منذ سنوات دون علمه، وأصبح هدفه هو إثبات أنه حى فى الأوراق الحكومية، من أجل المطالبة بحقوقه، لكن عند ذهابهم للسجلات المدنية دائما يسمعون ردود الموظفين: "أنت ميت يا عم الحاج.. أثبت بقى إنك عايش!".

واقعة من الممكن أن تكون سيناريو لفلام جديدة، تعرض على شاشات السينما لغرابة، ومن يستمع إليه من الممكن أن يضحك لاعتباره إياها بأنها نكتة من أجل المرح، لكنها حقيقة، إذ إن هناك أموات على قيد الحياة فى محافظة الجيزة.

يقول أستاذ عادل محمد سليمان اليمانى لـ"اليوم السابع"، عمرى 62 عاما، وكنت أعمل مديرا عام فى أحد البنوك وخروجت فى 2015 لبلوغه سن المعاش، بدأت القصة عام 2003 عندما رن تليفون منزل (عادل) فرد عليه فأبلغته سيدة قائلة: "عادل" أخوكم توفى فى ليبيا (أبعتهلكم) تدفنوه! اندهش عادل وزوجته بعدما سمعا الخبر وعرفوا بان السيدة المتصلة هى زوجة أخيه سليمان محمد سليمان اليمانى مغربية الأصل الذى ترك أسرته وسافر إلى ليبيا دون أن يعلم أى أحد من عائلته إلى أين ذهب .

وتابع أستاذ عادل: ردعلى الزوجة اخيه مصححا لها المعلومة بأن زوجها الذى مات هو أخى (سليمان).. لم تستجب الزوجة للكلام ودفنت زوجها (سليمان) باسم أخيه (عادل) وجاءت للقاهرة وقامت بعمل كل الإجراءات القانونية لاستخراج إعلام الوراثة.

وأضاف عادل أنه تم عمل إجراءات التقاضى حتى يومنا هذا ولكننى لم أحصل على حكم تصحيح الأوراق، وخرجت على المعاش 2015 وانقطع عنى المعاش عندما بدأت زوجة أخى فى استخراج إعلام الوراثة باسمى.

متسائلا: كيف أكون ميتا، عام 2003 وأنا حجيت عام 2011 وكمان (حج القرعة)؟! غير ذلك كنت أكتب إقرارات الذمة المالية بانتظام، وغير كده حضورى وانصرافى فى العمل الحكومى منذ التحاقى به، وكل يوم كنت أقوم بالمرور على دوريات الأمن بالبنك وأمضى بالدفتر الخاص بذلك وهو كان جزءا من عملى كمدير.. على ما يبدو أن أخى انتحل اسمى وزور فى الأوراق حتى لا يعلم زوجته وأولاده الموجودين بمصر عن زواجه، والغريب أن زوجته (المغربية) اعترفت فى المحكمة بأننى لست بزوجها ولم ترانى من قبل إلا أن القضية تم تحويلها لمحكمة أخرى لعدم الاختصاص، وأشعر الآن بأننى عايش ومش عايش، خاصة بعد إيقاف معاشى!

شكوتك بصوتك.. مطلقة تطالب بسماعات أذن لطفلها وتوفير سكن لهما

أرسلت السيدة (س) رسالة صوتية لخدمة (شكوتك بصوتك) التى أطلقها اليوم السابع وتفاعل معها عدد كبير من الجمهور.

وقالت السيدة فى رسالتها الصوتية إن زوجها طلقها منذ عام والسبب أنها أنجبت له طفلا معاقا، يعانى من مشكلات فى السمع وتزوج عليها وتركها مع طفلها بلا منزل أول نفقة، كما أنه لا يصرف على الولد.

وأضافت السيدة أن طليقها رفض علاج الطفل، كما رفض تربيته وسط أبنائه من زوجته الجديدة لأنها تعيش مع والدها فى محل سكنه ولا تملك أى مصدر رزق أو وظيفة، لكن طليقها رفض وقال إنه يرفض أن يعيش بينهم طفل معاق.

وطلبت السيدة الاهتمام أولا وقبل أى شىء بعلاج طفلها ومساعدتها فى تركيب سماعات للأذن، مؤكدة أن شفاء طفلها هو الأهم بالنسبة إليها.

وأرسلت السيدة تقارير طبية عن حالة الطفل، مناشدة بمساعدة الطفل فى عمل سماعات أذن.

استجابة لشكوتك بصوتك.. "القومى للإعاقة" يتواصل مع "التأمين الصحى" لعلاج طفل

فى استجابه سريعة لخدمة "شكوتك بصوتك"، وطلب سيدة مطلقة توفير سماعة أذن لطفلها، تواصل على الفور الدكتور أشرف مرعى المشرف العام على المجلس القومى للإعاقة، مع الدكتورة نجية محمد رئيس وحدة الإعاقة بهيئة التأمين الصحى لمساعدة الطفل .

وأكد المشرف العام على المجلس القومى للإعاقة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد التواصل مع رئيسة وحدة الإعاقة بهيئة التأمين الصحى، لابد من توجه السيدة لأقرب فرع للتأمين الصحى التابع لها بأخر تقرير طبى للحالة، حتى يتسنى تحديد ما يحتاجه الطفل سواء سماعة أذن أو زراعة قوقعة، مشيرا إلى أن المجلس سيتابع الحالة مع هيئة التأمين الصحى.

 

وأرسلت السيدة (س) رسالة صوتية لخدمة (شكوتك بصوتك) التى أطلقها اليوم السابع وتفاعل معها عدد كبير من الجمهور.

وقالت فى رسالتها الصوتية إن زوجها طلقها منذ عام والسبب أنها أنجبت له طفلا معاقا، يعانى من مشكلات فى السمع وتزوج عليها وتركها مع طفلها بلا منزل أول نفقة، كما أنه لا يصرف على الولد.

وأضافت السيدة، أن طليقها رفض علاج الطفل، كما رفض تربيته وسط أبنائه من زوجته الجديدة لأنها تعيش مع والدها فى محل سكنه ولا تملك أى مصدر رزق أو وظيفة، لكن طليقها رفض وقال إنه يرفض أن يعيش بينهم طفل معاق.

 وطلبت السيدة الاهتمام أولا وقبل أى شىء بعلاج طفلها ومساعدتها فى تركيب سماعات للأذن، مؤكدة أن شفاء طفلها هو الأهم بالنسبة إليها.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة