علماء صينيون يحققون طفرة فى الطباعة بدون حبر

الخميس، 22 نوفمبر 2018 11:04 ص
علماء صينيون يحققون طفرة فى الطباعة بدون حبر ماكينة طباعة - أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق فريق بحثى صينى برئاسة البروفيسور فى جامعة جيلين "تشانغ شياو آن" طفرة فى مجال الطباعة بدون حبر، ما يسهم فى خفض التكاليف واقتراب التكنولوجيا من الاستخدام اليومى.

وقال البروفيسور شياو آن - فى تصريحات اليوم - إن الفريق البحثى اعتمد على نظام التلوين عبر الصبغ متغير اللون بعد إتمام عملية التحميض، بحيث يمكن أن يستخدم الصبغ الذى يباع فى السوق حاليا دون حاجة لإنتاج ورق معقد.

وأضاف أنه يمكن للرموز المطبوعة أن تحتفظ بلونها خلال بضعة أشهر حتى نصف سنة، كما يمكن إزالتها عبر تسخين الطباعة من أجل تحقيق الاستخدام المدور للورق.

يشار إلى أن تكنولوجيا الطباعة بدون حبر هى تكنولوجيا تعتمد على استخدام الماء بدلا من الحبر، ويرتكز جوهر هذه التكنولوجيا على الورق المطبوع الذى يتمتع بميزة تغير اللون بعد تغلغل المياه فيه، غير أنه كان من الصعب التوسع فى استخدام الألوان خاصة اللون الأسود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. هاشم الفلالى

تطورات هائلة

إن هناك تطورات هائلة فى حضارتنا المعاصرة، حيث ما يتم من تحقيق للأنجازات الحضارية فى كافة المجالات ومختلف الميادين، وما نجده من هذا الذى يحدث فى الاكتشافات العلمية حديثة، تخرج من مراكز الدراسات والابحاث، فيها ما يضيف الجديد فى الطب والهندسة والتكنولوجيا، وباقى المجالات، فنجد اضافة علاج طبى جديد أو دواء جديد او اجهزة جديدة أو حتى أساليب واجراءات جديدة وحديثة تساعد على تسهيل حياة البشر فى كل مكان، فى اداء اعمالهم والقيام بالمهام المطلوبة فى يسر وسهولة. إنه إذا هناك من يعمل بجد واخلاص من اجل الوصول إلى ما فيه تقديم الجديد واضافة المزيد، مما يحتاج إليه، والذى قد يتم بشكل مباشر او غير مباشر، وما يتم اكتشافه وتقديمه وأضافته فى مجالا او ميدانا ما، يتم الاستفادة منه فى باقى المجالات. فإن ما يحدث من تطورات فى مجالات التقنيات على سبيل المثال، يتم الاستفادة منها فى مجالات الطب والهندسة والسياسة والافتصاد والتعليم والتربية والاتصلات والمواصلات إلخ. إنه اصبح هناك المجال مفتوح امام التطوير والتحديث، بما اصبح متاحا، من امكانيات وقدرات فى عالمنا اليوم، وانها الفرصة التى اصبحت تستغل فى عالمنا اليوم من تقديم الافضل والاحسن والاحدث، وباسلوب سهل ومبسط، ومن يقارن بين اليوم والامس يجد هناك فارقا هائلا كبيرا قد حدث، وتطورات هائلة قد تمت، والحضارة المعاصرة اصبحت تسير بسرعة كبيرة فى تقديم كل ما هو جديد، وما اصبح هناك من تلك المعارض والمؤتمرات والندوات والمنتديات التى يتم فيها عرض هذا التطور، والتطرق إلى ما تم من ما هو جديد، وما اصبح هناك من معالجات افضل، وتقديم حلول احسن اصبحت متاحة، وما يمكن الاستفادة منه بافضل ما يمكن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة