متكترش.. فيتامينات ومعادن وفوائد أخرى يحصل عليها جسمك من تناول السمسمية

الإثنين، 19 نوفمبر 2018 07:00 م
متكترش.. فيتامينات ومعادن وفوائد أخرى يحصل عليها جسمك من تناول السمسمية فوائد السمسم- صورة ارشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحتوى علبة حلوى مولد النبوى الشريف على أنواع مختلفة من الحلوى منها السمسمية، التى تحتوى على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، بشرط عدم تناول كميات كبيرة منها حتى لا تتضرر من كمية السكر المتواجدة بها ، نتعرف عن فوائد السمسم، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts " .

تعتبر بذور السمسم مصدر غني للزيوت الطبيعية ومضادات الأكسدة وكذلك البروتين والألياف الغذائية والمعادن مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم، كما أنها تحتوي على ثيامين وفيتامين ب 6 وحامض الفوليك والزنك والنحاس والريبوفلافين وفيتامين هـ.

فوائد السمسم2
 

فوائد السمسم الصحية:

وقاية من السرطان

تعتبر بذور السمسم غنية بالقشور القابلة للذوبان في الزيت مثل السيزامين والسمسمولين، والتي تشتهر بخواصها المضادة للأكسدة والتي لها تأثير قوي مضاد للسرطان على الجسم.

الحفاظ على صحة البشرة

تحتوي بذور السمسم أيضاً على الزنك، وهو مكون حيوي في تكوين الكولاجين، الذي يعمل على تقوية الأنسجة العضلية والشعر والجلد، كما تبين أن زيت بذور السمسم يحتوى على نسبة عالية من فيتامين E الذى يعمل على تقليل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

تقوية الشعر

تعتبر بذور السمسم غنية بالبوليفينول النبات الذى يعمل فى الحفاظ على  صحة الشعر، وعادة ما يتم تدليك زيت السمسم في فروة الرأس للحد من الشيب المبكر وزيادة نمو الشعر بسبب وجود الفيتامينات والمعادن.

وكما تساعد الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة الموجودة في زيت السمسم على لمعان الشعر.

بذور السمسم
 

الحفاظ على صحة القلب

تساعد بذور السمسم فى الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض، وذلك لإحتوائه على زيوت طبيعية التى تعمل فى إنخفاض ضغط الدم، بالإضافة إلى إحتوائه على المغنيسيوم الذى يساعد على توسع الأوعية الدموية .

تحسين عملية الهضم

تحتوى بذور السمسم على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التى تساعد فى تحسين عملية الهضم وتقليل الإصابة بالإمساك والإسهال وتقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي والسرطان.

تقوية العظام

يحتوى السمسم على المعادن الأساسية مثل الزنك والكالسيوم والفوسفور، التى تساعد على تقوية العظام وحمايتها من الهشاشة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة