دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية الحلة بقنا يطالبون بتوصيل الغاز.. الحاجة انتصار تناشد المسئولين علاجها على نفقة الدولة.. مياه الأمطار تحاصر طريق العوايد بالإسكندرية.. وأهالى حلوان يستغيثون من تراكم القمامة

السبت، 17 نوفمبر 2018 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أهالى قرية الحلة بقنا يطالبون بتوصيل الغاز.. الحاجة انتصار تناشد المسئولين علاجها على نفقة الدولة.. مياه الأمطار تحاصر طريق العوايد بالإسكندرية.. وأهالى حلوان يستغيثون من تراكم القمامة دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

أهالى قرية الحلة بقنا يناشدون وزارة البترول بتوصيل الغاز لمنازلهم

ناشد أهالى قرية الحلة، بمركز قوص، فى محافظة قنا، وزارة البترول والثروة المعدنية، بتوصيل الغاز الطبيعى لسكان القرية المتوقف منذ عام 2009 رغم إعطاء الأهالى الكثير من الوعود، لكنها لم تنفذ على أرض الواقع للشعور بالعدالة وإخماد الكبت الذى سرع فى قلوبهم بسبب الإهمال والتهميش، حيث تم إنشاء محطة ضخمة للغاز الطبيعى، ولم يتم التوصيل للمنازل رغم أنها صالحة للتوصيل، وأنه تم تقديم مطالبات وتم الرد بأن الشركة ستقوم أولا بتوصيل الغاز لمصنعى السكر والورق ويليهما مدينة قوص ثم لأهالي قرية الحلة.

وقال القارئ إبراهيم توفيق "صدمنا بعد فرحتنا بتوصيل الغاز الطبيعى لمنازلنا بتكسير وحفر الطريق الوحيد لنا من قبل الشركة المنفذة وأنها ستقوم بتوصيل الغاز لمدينة نقادة غرب نهر النيل، بدلاً من توصيل الغاز إلى منازلنا، ما أصابنا باليأس".

 

الحاجة انتصار تناشد رئاسة الوزراء علاجها على نفقة الدولة من داء الفيل

ناشدت الحاجة انتصار رئاسة الوزراء بتوفير قرار علاجها على نفقة الدولة بالخارج أو الداخل من داء الفيل الذى تعانى منه منذ 15 عاما وجعلها طريحة الفراش لا تقوى على خدمة نفسها.

وطالبت انتصار أهل الخير بالنظر إلى حالتها بعين الرحمة، نظرا لظروفها الصعبة علما بأنه لا يوجد دخل ثابت تنفق منه على علاجها وأشارت الى طريقة التواصل لمساعدتها على رقم 01011549756.

 

مياه الأمطار تحاصر طريق "خورشيد - العوايد" بالإسكندرية

ناشدت القارئة بطة محمد عبر صور أمدتها لخدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع"، الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية العمل على تطوير طريق  "خورشيد - العوايد"، لتضرر الأهالى بشكل كبير بعد تجمع مياه الأمطار عليه خلال الأيام الماضية، لضمان تصريف المياه وعدم تجمعها عليه، فى ظل تدهور حالة الطريق وكثرة التعرجات المتواجدة بها مما ينتج عنه تجمع مياه الأمطار وكثرة الحوادث على الطريق.

وأكدت القارئة، أن البنية التحتية للطريق غير صالحه للاستخدام ولا يوجد وسائل مواصلات، ما يتسبب فى تكدس المواطنين والطلاب وتمنعهم من الوصول إلى مقر أعمالهم وجامعاتهم.

 

أهالى البهو فريك بالدقهلية يناشدون وزير الشباب والرياضة بتخصيص ملعب بالقرية

نقل القارئ مصطفى موسى معاناة شباب قرية البهو فريك مركز أجا بمحافظة الدقهلية من عدم وجود ملعب كرة قدم، بالقرية التى يتعدى عدد سكانها 12 ألف نسمة، على حد قوله.

وقال القارئ فى رسالته لصحافة المواطن: "كان فى ملعب بيلعب فيه الشباب تابع للزراعة كان إيجار، الزراعة ادتنا مهلة 6 أشهر بس وده آخر شهر لينا، مع العلم إن القرية كبيرة وتعداد سكانها يتعدى 12 ألف نسمة، مناشدا وزير الشباب والرياضة بالعمل على تخصيص ملعب لشباب القرية.

 

مقلب نفايات وقمامة خلف مدينة الموظفين بحلوان والأهالى يستغيثون

شارك القارئ محمد فراج رشوان، خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع"، صور تحول قطعة أرض فضاء خلف مدينة الموظفين بحلوان إلى مقلب عمومى يجمع مخلفات مبانى وقمامة وجميع النفايات، موضحا أنه يتم جمعها من الأحياء عبر سيارات نقل ثقيل ويتم رميها فى المقلب، ويتم حرقها مما أدى إلى تغطية سماء المنطقة بالأدخنة وسحابة من الهواء السام الذى يضر جميع السكان بالمدينة. 

وأضاف القارئ أن المنطقة بجوارها مصالح وخدمات مواطنين ومستشفى وكلية الهندسة ومدارس تحيط بالمدينة، مناشدا الأجهزة التنفيذية بالحى سرعة رفع المخلفات من محيط المنطقة المأهولة بالسكان قبل تفاقم الأزمة، قائلا: "أنقذونا من الامراض والموت المحيط".

 

شكوى من سوء حالة شوارع المراغى بالإسكندرية.. والأهالى: أبناؤنا فى خطر

أرسلت القارئة شيماء محمد، أحد سكان منطقة المراغى طريق العوايد خورشيد، من سوء حالة الشوارع بعد نزول الأمطار.

وقالت القارئة فى رسالتها لصحافة المواطن: إحنا بجد فى مأساة مفيش شارع واحد ينفع يتمشى فيه الطرق غير آدمية وكل يوم حوادث، حياة أولادنا فى خطر، مناشدة المسئولين بالعمل على إيجاد حل فى أقرب وقت ممكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة