العلاقات المشبوهة بين الإخوان وأيمن نور.. الجماعة دعمته رغم فضح علاقته بإسرائيل.. إعلامى إخوانى: وجهنا رسالة لهم بوقف مساندته وتجاهلونا.. خبراء: ينفذون مخطات تل أبيب وعلاقته بالمخابرات الأمريكية تحميه

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 06:00 ص
العلاقات المشبوهة بين الإخوان وأيمن نور.. الجماعة دعمته رغم فضح علاقته بإسرائيل.. إعلامى إخوانى: وجهنا رسالة لهم بوقف مساندته وتجاهلونا.. خبراء: ينفذون مخطات تل أبيب وعلاقته بالمخابرات الأمريكية تحميه ايمن نور وأذناب قطر فى الخارج
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الخلافات القائمة بين أيمن نور رئيس قناة الشرق الإخوانية، وكوادر الجماعة متفاقمة وظاهرة على العلن، إلا أن التنظيم رغم كثرة فضائح أيمن نور إلا أنه لم يتمكن من الإطاحة به خلال الفترة الحالية، وهو ما يشير إلى العلاقات التى يستقوى به أيمن نور على الجماعة.

 

ويظل دعم الإخوان لأيمن نور، رغم انتشار فضائحه بشكل كبير، يثير الكثير من علامات الاستفهام، خاصة بعدما وجه العاملين بقنوات الجماعة، رسالة إلى القيادات الإخوانية الهاربة فى تركيا، طالبوهم بضرورة التدخل وإيقاف ممارسات أيمن نور.

 

هذا الأمر كشفه طارق قاسم، أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى تركيا، الذى قال فى تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": ثلاثة أيام أو يزيد مرت ولم يعلق أو يرد أى من أساتذتنا فى اسطنبول ، الذين أشرت إليهم بشأن موقفهم من التعاون مع ، ودعم ، أيمن نور، رغم ثبوت تطبيعه مع الكيان الصهيونى المحتل.

 

وأضاف أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى تركيا، أن الحقيقة أن هذا الدعم يزداد إلغازا يوما بعد يوم، فى ضوء طناش المجتمع الدولى للإخوان، التى تسوق احتضانها ودعمها لأيمن نور باعتباره ضرورة ملحة أو  بروش لازم للتجمل أمام هذا المجتمع الدولى برمز يقول إنه ليبرالى، حتى لا يرتعب ذاك الدولي من غلبة السمت الإسلامى فى تركيا.

 

وتابع أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى تركيا: الغريب فى هذا الدعم هو أننا تعلمنا رفض المحتل الصهيونى و التطبيع معه ، فقد تغاضينا و طوينا صفحة دعم الإخوان باسطنبول لما قام به أيمن نور من فصل للعشرات من العاملين بقناة الشرق قبل شهور ، رغم انه لا الإسلام الحنيف و لا المبادئ بإطلاقها تقبل الصمت فضلا عن دعم ظلم عشرات الشباب والإعلاميين المنفيين الذين هربوا للمنفى، فإذا بهم يجدوا أنفسهم فى قبضة عشرات أيمن نور باسطنبول!

 

واستطرد أحد مقدمى البرامج بقنوات الإخوان فى تركيا: كما ان الجميع تغاضوا عن الاقاويل التى تتحدث عن علاقات نسب سياسى ومالى بين أيمن نور والكثير من رموز الإخوان، وعن الشائعات الأخرى التى تقول إن أيمن نور يستخدم أذرعا "ناعمة" لإحكام قبضته على بعض الشخصيات المفصلية فى الإخوان هنا، وتغاضى الجميع عن كل ذلك و لم يبحث وراء هذه الأقاويل أحد رغم انها مهمة و يجب ان تفتح لانها تمس الإخوان ، أما ان يصل الأمر لدعم مطبع  مع الكيان المحتل ، فهذا أمر لا يقبل .

 

وحول فضائح أيمن نور والإخوان، قال اللواء يحيى كدوانى ، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان وكل عناصرهم لديهم تطبيع معلن مع إسرائيل ، ولهم علاقات ممتدة عبر السنوات الماضية ، مؤكدا أنه ليس بجديد على التواصل بين اسرائيل وبين أيمن نور فهو على علاقة دائمة بهم ، وهم من يدعمونه بشكل مستمر .

 

وأضاف عضو لجنة الدفاع والامن القومى بمجلس النواب فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن هذه الجماعة وعناصرهم الإرهابية تنكشف يوم بعد الاخر فهؤلاء أشد ضرر منهم ، فهم ينفذون مخططات اسرائيل وكل الدول المعادية فى المنطقة ، فيوم بعد الآخر تنكشف هذه المخططات

 

فى السياق ذاته ، أكد طارق البشبيشى، القيادى السابق بجماعة الإخوان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن أيمن نور عميل صريح لجهاز الاستخبارات الأمريكية رغما عن معسكر قطر والإخوان.

 

 وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أنه من الواضح أن أيمن نور يستقوى بهذه العمالة على الإخوان الذين لا يريدون الإطاحة به و مضايقته حتى لا يغضبون الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جانبه قال هشام النجار، الباحث الإسلامى، إن أيمن نور يظل رقم غامض ومثير للجدل ضمن الشخصيات الهاربة والتى تربطها علاقات متشعبة مع جهات عدة، ويزيد من الغموض اختلاف الاخوان حوله واستعصاؤه عليهم.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن هذا يوضح مدى قوة علاقاته مع الجهات الداعمة للإخوان ولغيرها من الجماعات رأسًا بمعنى أنه مفروض على الجماعة من القوى الممولة خاصة قطر، وتطبيعه مع إسرائيل يأتى ضمن هذا السياق لأنه إستراتيجية معلنة لقطر بطبيعة الحال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة