عندك كحة بتزيد بالليل.. اعرف السبب وكيفية السيطرة عليها

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018 11:00 م
عندك كحة بتزيد بالليل.. اعرف السبب وكيفية السيطرة عليها لماذا يزادا السعال خلال الليل
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تلاحظ أثناء نزلات البرد والأنفلونزا زيادة معدل السعال الجاف خاصة فى فترات الليل، بالرغم من اتباع كل العلاجات اللازمة طوال النهار.

يميل السعال إلى السوء خلال فترات الليل ما قد يؤثر على معدل النوم، وقد يساعد شرب السوائل والمسكنات التي لا تستلزم وصفة طبية ومزيل احتقان، والتزام الراحة، وفقا لموقع " everydayhealth".

هناك عدد من الأسباب التى تزيد من حالة الكحة ليلا، والسبب الرئيسى لها هو الجاذبية حيث يبدأ المخاط فى التجمع تلقائيا فى الجزء الخلفى من الحلق، حيث يمكن أن يؤدى الهواء الجاف إلى تفاقم المشكلة فى الأنف والحلق ، مما يزيد من حدة السعال أثناء الليل، يتم استخدام المرطب لإعادة الرطوبة إلى الأنف وتسهيل عملية التنفس.

كيفية التعامل مع السعال الجاف الليلى
 

على الرغم من أن معظم حالات السعال المصاحب لنزلات البرد والأنفلونزا مفيد لتطهير الرئتين والمجارى الهوائية، السعال الجاف يمكن أن يصيب مجارى التنفس والحلق والصدر ويمنعك من النوم فترات متصلة، يمكن لهذه النصائح أن تساعد على السيطرة على السعال:

تأكد من شرب الكثير من السوائل: طوال المساء قبل النوم لتخفيف المخاط في الحلق وتسهل عملية السعال.

قبل أن تذهب للنوم: تناول أدوية السعال أو الحلوى الصلبة لتهدئة الحلق وتقليل الرغبة في السعال.

اسأل الصيدلى عن أفضل أدوية السعال المصممة خصيصًا للسعال الجاف.

اتصل بالطبيب إذا كان السعال استمر أكثر من 7 إلى 10 أيام: إذا كان السعال يتحسن ثم يسوء مرة أخرى، يجب الذهاب للطبيب للتأكد من حدوث التهاب فى الجيوب الأنفية .

يمكن وصف مضاد حيوى: إذا كنت تستيقظ من السعال أو إذا استمر فترة أطول من أسبوع أو أسبوعين ، فقد يكون نتيجة لحالة صحية أخرى، مثل التهاب القصبات، التهاب الجيوب الأنفية المزمن، الربو، أو الالتهاب الرئوى.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة