مجلس نقابة الصحفيين يتسلم مطالب الأعضاء المعتدى عليهم من أمن نادى الزمالك

السبت، 10 نوفمبر 2018 02:41 م
مجلس نقابة الصحفيين يتسلم مطالب الأعضاء المعتدى عليهم من أمن نادى الزمالك نقابة الصحفيين
كتبت إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسلم أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، مطالب أعضاء نادى الزمالك من الصحفيين للرد على الاعتداء الذى تعرضوا له من قبل أمن النادى ومنعهم من دخول النادى.
 
 
وقالت الصحفيون المعتدى عليهم، فى نص بيانم "لا يخفى عليكم ما حدث من اعتداء سافر على الزملاء الصحفيين أعضاء نادى الزمالك الثلاثاء الماضى من أفراد أمن النادى بتعليمات من رئيس النادى بمنع دخولنا.. ولما تبين لنا تواصل النقيب مع رئيس نادى الزمالك ورفع قرار المنع توجهنا للدخول ورئيس النادى وقتئيذ فى مكتبه بالنادى.. وتم الاعتداء علينا بشكل واضح ومهين أمام الأعضاء من غير الصحفيين والعمال والمارة من أمام باب النادى الرئيسى".
 
وقال الصحفيون المعتدى عليهم إنه تم تحرير محاضر رسمية مثبت فيها الواقعة صوتا وصورة، وعلى أساسها تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة. 
 
 
وطالب الصحفيون بمنع  نشر اسم وصور مرتضى منصور تحت أى صفة يحملها، لمدة 6 شهور أخرى بعد انتهاء عقوبة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، فى كافة المواقع والصحف والتنسيق مع الفضائيات لذلك، وتقديم مذكرات رسمية مشفوعة بوقائع الأحداث الأخيرة إلى كل من رئاسة الجمهورية ومجلس النواب ومجلس الوزراء ووزارة الشباب بتجاوزات مرتضى منصور ضد الصحفيين أعضاء نادى الزمالك حاملى العضوية العاملة.
 
 
كما طالبوا بتشكيل وفد من مجلس النقابة للقاء النائب العام ومطالبته رسميا بتقديم مذكرة للبرلمان لرفع الحصانة عن مرتضى منصور، ليمثل للتحقيق والتأكيد على مواصلة الإجراءات القانونية ضد مرتضى منصور وكل المتورطين فى الاعتداء بصفتهم وشخصياتهم وإقامة دعاوى تعويض ضد النادى.
 
 
كما أكدوا على ضرورة تقديم شكوى رسمية إلى اللجنة الأوليمبية مشفوعة بالمستندات والفيديوهات التى تتضمن الاعتداء علينا، ومطالبتهم بالقيام بمسؤولياتهم تجاه تنفيذ قرار الكاف القاضى بإيقاف رئيس مجلس إدارة النادى عن ممارسة صلاحيات منصبه لمدة عامين، واعتبار ما يصدر عنه من قرارات منذ اليوم التالى لصدور قرار الاتحاد الأفريقى لكرة القدم " الكاف" هو والعدم سواء قانونا ورد كل هدايا نادى الزمالك إلى نقابة الصحفيين من دروع وخلافه وسحب هدايا النقابة منه، فترة رئاسة مرتضى منصور السابقة والحالية.
 
 
وأكدت على ضرورة إحالة كل زميل يكتب خبرا بخلاف الحقيقة فى واقعة الاعتداء على زملائه إلى التحقيق النقابى، إن كان عضوا، ومطالبة مؤسسته بالتحقيق معه رسميا حال كام غير مقيدا بجداول نقابة الصحفيين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة