"أسمر وكل البيض بيحبونى".. محمد منير يسطع فى سماء الطرب لأكثر من 40 عاما.. مشوار حافل بأغانى فريدة من نوعها.. "الكينج" حالة فنية تميزت بالكلمات والأداء المختلف.. و4 نساء هجرهن أشهر عازب فى الوسط الفنى

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 01:32 م
"أسمر وكل البيض بيحبونى".. محمد منير يسطع فى سماء الطرب لأكثر من 40 عاما.. مشوار حافل بأغانى فريدة من نوعها.. "الكينج" حالة فنية تميزت بالكلمات والأداء المختلف.. و4 نساء هجرهن أشهر عازب فى الوسط الفنى محمد منير
كتبت ــ سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البداية الفنية للكينج

يحتفل الكينج محمد منير، غدا الأربعاء بعيد ميلاده الـ 64،  حيث ولد  فى قرية منشية النوبة بأسوان عام 1954 وبعد ذلك انتقل مع أسرته للعيش في مدينة القاهرة، وتخرج فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون، وأثناء دراسته استمع إليه النوبي زكى مراد الشيوعى، وأوصي الشاعر المعروف عبد الرحيم منصور بالاستماع إليه، كما تعرف في نفس الوقت على الفنان أحمد منيب الذي غنى العديد من أعماله فيما بعد.

بدايته الفنية كانت من خلال التعاون مع الموسيقار هانى شنودة فى أول ألبوماته بنتولد عام 1978 وفرقة المصريين، قامت نفس الشركة المنتجة للألبوم الأول بإنتاج ألبوم أخر له حتى نجح وانتشر، ما جعله يكرر التعامل معها لتتوالى النجاحات في ألبومات أخرى، حيث جاءت الشهرة من خلال تعاون كامل بين منير وفرقة يحيى خليل.

والكينج محمد منير حالة فنية تميزت بالكلمات العميقة والأداء وأسلوبه الخاص وطلته غير الملتزمة بتقاليد، حيث عرف بأدائه الخارج عن المألوف، كما استعان في موسيقاه التي مزجها بموسيقى الجاز بالسلم الخماسى.

ومن أشهر أغانى منير "شبابيك، مشوار، افتح قلبك، من أول لمسة، في عشق البنات، وانا قلبي مساكن شعبية، حدوتة مصرية، سو يا سو"، ولم يقتصر عمل محمد منير على الموسيقى فقط، وإنما امتد نشاطه كذلك إلى السينما والمسرح، فقد وجد فيه المخرج العالمي يوسف شاهين مواهب خاصة وقدرات فنية مختلفة ليقوم بترشيحه في فيلم المصير، كما شارك في أعمال فنية هامة، منها "الطوق والاسورة، دنيا"، وفي المسرح خاض التجربة من خلال أعمال ناجحة استمر عرضها لفترات طويلة منها مسرحية "الملك هو الملك".

الحياة العاطفية للكينج محمد منير

أما الحياة العاطفية للنجم محمد منير باعتباره أشهر عازب فى الوسط الفنى، ودائما يفرض حالة من الخصوصية والسرية التامة على حياته الخاصة، ولكن فى 2014 خرج الكينج على جمهوره  بمفاجأة زواجه من داليا يوسف فتاة نوبية من خارج الوسط وتقيم بإحدى الدول الاوروبية وتم الزواج في حفل عائلي ولكنه انتهى بالانفصال والطلاق سريعا ولم يكشف عن الأسباب.

وقبل داليا يوسف، أثارت الفنانة مى حسن حالة من الجدل بعد أن انتشرت وثيقة زواج عرفي بها اسمها واسم "الكينج"، تزعم زواجهما فى 2017 إلا أن منير حرص على نفيها، ووصف ما يحدث بالفراغ والجهل الذي يعاني منه البعض.

fdfgfdgdg
 

 

ولم تتوقف القصص العاطفية عند ذلك فقط، بل خرجت الفنانة  نجلاء بدر عام 2017 ببرنامج "أنا وأنا"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامية سمر يسرى، أكدت أنها كانت تعيش قصة حب منذ سنوات مع منير، وغنى لها أغنية لما النسيم وكانت على وشك الزواج منه، واشترت فستان الزفاف، إلا انها فوجئت بتهربه منها قبل زفافهما بأربعة أيام، ولم يرد على هاتفه، وعندما نجحت في الوصول إليه أكد لها أنه لا يرغب في الزواج، موضحة أن منير قال لها :"حاسس إنى هظلمك معايا وأنا أكبر منك".

أما لمياء السحراوي أرملة الفنان عادل أدهم، فأثارت الجدل بصورها مع محمد منير، حيث ظهرت وهي تحتضنه مما دفع الكثير للزعم بوجود علاقة عاطفية تجمعهما، إلا أن مصدر مقرب من منير نفى هذه الشائعة وأكد أنهما مجرد صديقين.

2
 

 

2
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة