أسعار النفط اليوم الثلاثاء 9-10-2018 برنت يسجل 84.71 دولار للبرميل

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 08:00 م
أسعار النفط اليوم الثلاثاء 9-10-2018 برنت يسجل 84.71 دولار للبرميل النفط - أرشيفية
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتفعت أسعار النفط يوم الثلاثاء 9-10-2018، وقفز خام القياس العالمى برنت 1.13 دولار إلى 85.04 دولار للبرميل ثم قلص مكاسبه مسجلا 84.71 دولار وارتفع الخام الأمريكى الخفيف إلى 74.79 دولار.

 كان برنت سجل أعلى مستوى فى أربع سنوات عند 86.74 دولار الأسبوع الماضى لكنه نزل إلى 82.66 دولار يوم الاثنين.

تراجع صادرات الخام الإيرانية

ويأتى ارتفاع الأسعار بفعل أدلة متزايدة على تراجع صادرات الخام من إيران، ثالث أكبر منتج فى أوبك، قبيل فرض عقوبات أمريكية جديدة وغلق جزئى فى خليج المكسيكى بسبب الإعصار مايكل.

وقال كارستن مينكه محلل أسواق السلع الأولية فى جوليوس باير ”الأجواء فى سوق النفط تحبذ الصعود على نحو استثنائي، فى ظل مخاوف متنامية من أن المطالبات الأمريكية لحظر النفط الإيرانى قد تتسبب فى نقص كبير بالمعروض.“

وتراجعت صادرات إيران من الخام أكثر فى الأسبوع الأول من أكتوبر وفقا لبيانات الناقلات ومصدر بالقطاع مع بحث المشترين عن بدائل قبيل بدء سريان العقوبات الأمريكية فى الرابع من نوفمبر.

فقد صدرت إيران 1.1 مليون برميل يوميا من الخام فى فترة الأيام السبعة تلك حسبما أظهرته بيانات رفينيتيف أيكون. وقال مصدر بالصناعة يرصد أيضا حركة الصادرات إن شحنات أكتوبر أقل من مليون برميل يوميا حتى الآن.

بالمقارنة كانت الشحنات 2.5 مليون برميل يوميا على الأقل فى ابريل قبل أن يسحب الرئيس دونالد ترامب فى مايو الولايات المتحدة من اتفاق 2015 النووى مع إيران ويعيد فرض عقوبات. ويقل المستوى الأحدث أيضا عن شحنات سبتمبر البالغة 1.6 مليون برميل يوميا.

وزير الطاقة الروسى : التغريدات الأمريكية تربك السوق

قال وزير الطاقة الروسى ألكسندر نوفاك يوم الثلاثاء إن تعليقات وتدوينات شبكات التواصل الاجتماعى على تويتر والتى تبثها القيادة الأمريكية تثير الارتباك فى الأسواق العالمية.

وقال نوفاك فى مقابلة بثها تلفزيون روسيا-24 ”البرقيات العاطفية والتعليقات والتغريدات التى تصدر عن القيادة الأمريكية - إنها تثير ارتباك السوق. ومن حيث المبدأ، لا تعرف السوق كيف تتصرف، ولا ماذا سيحدث فى المستقبل.“

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة