ألمانيا ترسل 40 مولدًا كهربائيًا للمناطق المتضررة بزلزال إندونيسيا

الإثنين، 08 أكتوبر 2018 09:43 م
ألمانيا ترسل 40 مولدًا كهربائيًا للمناطق المتضررة بزلزال إندونيسيا زلزال إندونيسيا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت ألمانيا، اليوم الاثنين، إرسالها 40 مولدًا كهربائيًا إلى هيئات إمداد الطاقة فى المناطق المتأثرة بالزلزال والتسونامى فى وسط جزيرة سولاوسى شرقى إندونيسيا.

وأوضحت السفارة الألمانية فى جاكرتا - فى بيان أوردته وكالة "أنترا" الإندونيسية - أن دعم الحكومة الألمانية جاء استجابة لطلب نظيرتها الإندونيسية بإرسال دعم معين بشكل عاجل.

وأضافت السفارة أن المعدات التى تأتى من الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية ، من المتوقع أن تصل فى مطار السلطان حجى محمد سليمان، اليوم الاثنين، قبل توزيعها فى مدينة بالو، الأكثر تضررًا بالكارثة، وسط سولاوسي.

وأشارت السفارة إلى أن تلك المولدات الكهربائية لن تستخدم فقط لإمداد الناس بالكهرباء لكن سيتم استغلالها كذلك لاستعادة أنظمة الاتصالات التى تعطلت فى أجزاء كبيرة من المنطقة المتضررة.

ولفتت السفارة إلى أن وزارة الخارجية الألمانية قامت بتمويل الدعم إلى إندونيسيا باستخدام صندوق الإغاثة الطارئة، على أن يساعد العاملون بالوكالة الألمانية للإغاثة التقنية السلطات الإندونيسية فى تنصيب وتشغيل المولدات.

وذكرت وكالة "أنترا" أن الصندوق المركزى للاستجابة للطوارئ فى الأمم المتحدة خصص 15 مليون دولار أمريكى لدعم جهود الإنقاذ فى إندونيسيا، مشيرة إلى ألمانيا حاليًا هى أكبر مساهم فى هذا التمويل، إضافة إلى أن وزارة الخارجية الألمانية قدمت 5ر1 مليون يورو بشكل منفرد كمساعدة لجزيرة سولاوسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة