لماذا تواجهين صعوبة فى التخلص من الهالات السوداء وكيف تتغلبين عليها؟

الجمعة، 05 أكتوبر 2018 04:00 ص
لماذا تواجهين صعوبة فى التخلص من الهالات السوداء وكيف تتغلبين عليها؟ الهالات السوداء
هدير سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دائما ما تواجه الفتيات التى تعانى من الهالات السوداء من صعوبة كبيرة فى التخلص منها، وربما يقمن بالعديد من الوصفات والطرق دون جدوى، ولكن لماذا التخلص من تلك الهالات بكل تلك الصعوبة، هذا ما كشف عنه د. شو ينج يو، أخصائى الجلدية بسنغافورا على موقعه الإلكترونى.

 

لماذا علاجات الهالات السوداء ليست فعالة؟

1674444_1437714998

الهالات السوداء

يقول الدكتور المتخصص فى الجلدية، إن الفرق بين العلاج الصحيح والعلاج الخطأ هو السرعة فى التشخيص، وقال إن العلاجات الموضعية ليست بالضرورة سيئة ولكنها تأخذ مدة طويلة لكى تعطى النتائج المطلوبة، بالإضافة إلى أنها مكلفة أكثر من العلاجات التى تقوم بها عند دكتور متخصص، وأشار د. شو ينج إلى أن هناك حالات كثيرة للهالات السوداء وهى:

 

احتقان الأوعية الدموية تحت الجلد

وهذا من الممكن أن يكون وراثيا أو بسبب عوامل بيئية مثل الجلد الرقيق والشيخوخة وعدم انتظام النوم، وأن 80% يعانون من هذا النوع.

معظم من يعانون من احتقان الأوعية الدموية يعانون من سبب آخر معه، فالعلاج الصحيح يكون باستخدام نوع معين من الليزر يستهدف الأوعية الدموية وهنا تأتى أهمية التشخيص الصحيح.

 

تصبغ الجلد تحت الجفون

وينقسم الى نوعين النوع العميق والنوع السطحى وعلاجه يكون باستخدام نوعين من الليزر بطرق معينة إما ليزر يستهدف التصبغ وليزر يعمل على نضارة و شد الجلد،

 

تأثيرالظل

و هو يتكون بسبب تجويف تحت العين أو بسبب بروز العينين فيعطى مظهر زائف بوجود الهالات السوداء وأوضح د.شو ينج أن علاج هذا النوع يكون بحشو المنطقة بالفيلر لأن نتيجته سريعة ولكن فى معظم الأحيان يكون هذا خطأ لأنه من الممكن أن يكون مصحوبا بسبب آخر ويحتاج أيضا للعلاج  بالليز.

 

العلاج الشامل والفعال

و نصح د. شو يونج بأنه يجب علاج السبب الطبي أولا ثم اللجوء إلي العلاجات التجميلية، لأن هناك عددا كبيرا من المرضى يعانون من احتقان الأنف مما يؤدي إلى احتقان الأوعية الدموية تحت الجفون. فإذا تبين أن هذا سبب الهالات بالكشف الجيد على المريض سوف يتم إعطاؤه علاج لاحتقان الأنف وستقل مشكلة الهالات، مشددا على أهمية تغيير نمط الحياة غير الصحي مثل عدم النوم بانتظام وشرب المنبهات الذى له تأثير في تقليل الهالات بدرجة كبيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة