3 خطوات تجنب الزمالك خصم الـ18 نقطة من رصيده فى الدورى.. سداد مستحقات ماريتيمو والحسن وموندمو فوراً.. إرسال ما يفيد صرف الأموال للفيفا.. وتقديم التماس لتوضيح أسباب التأخر وموعد رفع الحجز سلاح الأبيض

الخميس، 04 أكتوبر 2018 04:00 م
3 خطوات تجنب الزمالك خصم الـ18 نقطة من رصيده فى الدورى.. سداد مستحقات ماريتيمو والحسن وموندمو فوراً.. إرسال ما يفيد صرف الأموال للفيفا.. وتقديم التماس لتوضيح أسباب التأخر وموعد رفع الحجز سلاح الأبيض لاعبو الزمالك
كتب أحمد توفيق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
اليوم السابع بلس

يواجه نادى الزمالك أزمة كبرى بعدما تلقى خطاباً رسمياً من اتحاد الكرة يطالبهم فيه بالرد، خلال 48 ساعة، على طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" حول سداد مستحقات بعض الجهات الخارجية، وفى حال عدم تلقى رد بالسداد سيتم خصم نقاط من الزمالك رسمياً فى الدورى الحالى 2018 – 2019.

وحال عدم سداد المستحقات سيعرض نادى الزمالك لخصم 6 نقاط عن كل قضية، بمعنى خصم 18 نقطة من رصيد النادى وليس 6 نقاط فقط كما يتوقع البعض، كما شهدت لائحة الفيفا فى هذا الشأن تعديلا وأصبحت العقوبة تشمل خصم نقاط ومنع القيد فى فترتين ما يزيد من صعوبة الأزمة.

 

كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك ضرورة اتباع 3 خطوات، بشكل عاجل، لتجنب خصم النقاط من رصيد الفريق الكروى بالموسم الحالى للدورى الممتاز، خاصة أن الأزمة كبيرة بالفعل ولا تستلزم أى تأجيل.

ويرصد "اليوم السابع" فى التقرير التالى الخطوات المطالب اتباعها من نادى الزمالك، وفقا للمصدر، للخروج من هذه الأزمة..

سداد مستحقات ماريتيمو وكريم الحسن وموندمو فورا
 

الخطوة الأولى والأساسية ضرورة سداد مستحقات نادى ماريتيمو والغانى كريم الحسن والكاميرونى موندمو بشكل عاجل، وهو ما بدأ الزمالك فيه بالفعل بعد إرسال خطاب رسمى لاتحاد الكرة منذ ساعات لمطالبته بسداد المبلغ من مستحقات النادى الأبيض الخاصة بعائد مشاركة اللاعبين فى كأس العالم، مع التأكيد على أنه فى حال وجود مستحقات متأخرة بالجنيه المصرى لدى اتحاد الكرة تجاه الزمالك سيقوم النادى بسدادها فوراً، مع إرسال مستحقات النادى لدى الجبلاية بالدولار للنادى البرتغالى وكريم الحسن، وتم تسليم الخطاب لاتحاد الكرة يداً بيد بعد إرساله بالفاكس الخاص بالنادى، ولكن توجه محمد سويلم، المدير التنفيذى، إلى مقر الجبلاية وسلم الخطاب هناك، وتبلغ قيمة مستحقات النادى لدى اتحاد الكرة بسبب مشاركة لاعبيه برفقة المنتخب الوطنى فى مونديال روسيا الأخير 950 ألف دولار.

إرسال ما يفيد بصرف أموال الديانة للفيفا
 

بينما ستكون الخطوة الثانى هى إرسال خطاب رسمى للفيفا يفيد بسداد المستحقات الخاصة بالنادى البرتغالى والثنائى الغانى والكاميرونى، مع إرفاق مستند تحويل المبالغ فى الحسابات الخاصة بالنادى واللاعب خلال المدة المحددة من جانب الفيفا.

 

تقديم ألتماس لتوضيح أسباب التأخر وموعد رفع الحجز سلاح الأبيض
 

فيما ستكون الخطوة الثالثة إرسال التماس خاص للفيفا لتوضيح أسباب تأخر نادى الزمالك فى سداد هذه المستحقات، ويتم التأكيد فى هذا الخطاب على رفع الحجز عن أرصدة النادى فى البنوك منذ فترة قريبة، وهو ما عطل السداد فى الفترة الماضية لأسباب قهرية خارجة عن إرادة النادى، أملاً فى تجنب فرض عقوبات على النادى الأبيض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة