وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسى تعزيز التعاون المشترك فى المجال الصحى

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 02:53 م
وزيرة الصحة تبحث مع السفير الفرنسى تعزيز التعاون المشترك فى المجال الصحى الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، السفير الفرنسي لدى مصر، ستيفان روماتيه، والوفد المرافق له من الوكالة الفرنسية للتنمية، لتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحى، وذلك بديوان عام الوزارة.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزيرة استهلت الاجتماع  بتوجيه الشكر للسفير الفرنسي على التعاون المثمر بين البلدين سواء ما تم خلال الفترة الماضية  أو ما سيتم مستقبلا، لافتا إلى أن اللقاء  تناول استعراض المحاور الرئيسية  للتعاون المشترك بين الدولتين وذلك فى تطوير منظومة الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة، فضلا عن تقديم سبل الدعم الفني والتقنى الفرنسي من أجل تطوير منظومة الطوارئ فى مصر. 
 
وأضاف مجاهد أن الاجتماع تطرق أيضا إلى تعزيز التعاون المشترك ودراسة إبرام بروتوكولات تعاون بين البلدين، فى إنتاج الأدوية الحيوية ومشتقات الدم والبلازما وتطوير العلاج الكيماوى في مصر.
 
ومن ناحيته، أشار السفير الفرنسي لدى مصر إلى أن فرنسا هى شريك أساسى في دعم وتطوير المنظومة الصحية في مصر، لافتا إلى أن فرنسا على استعداد تام لتقديم خبراتها فى هذا المجال لمصر، مؤكدا أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من تبادل الزيارات بين البلدين لنقل الخبرات فى هذا الصدد.
 
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة