فيلم عن لاجئة سورية يشعل انتقادات فى هوليوود

الثلاثاء، 30 أكتوبر 2018 04:27 م
فيلم عن لاجئة سورية يشعل انتقادات فى هوليوود لينا دونهام
كتبت - سالى حسام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرض المخرجان ستيفن سبيلبرج وجى جى ابرامز والممثلة لينا دونهام لانتقادات حادة بسبب مشروعهم القادم عن فيلم تدور أحداثه حول قصة حياة لاجئة سورية.

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" فإن الفيلم مأخوذ من رواية A Hope More Powerful Than the Sea والتى كتبتها مليسا فليمنج المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين، وكانت الرواية من قصة حقيقية للاجئة سورية تدعى دعاء الزامل وهى أم لطفلين انتقلت فى رحلة بقارب لاجئين فى محاولة للوصول إلى أوروبا وتعرض قاربها للتحطم فى البحر لكنها تتمكن من الوصول للسويد أخيرا.

وكان اختيار لينا دونهام للكتابة الفيلم محط انتقادات حادة حيث طالب مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى باختيار كتاب سوريين أو على الأقل من العرب لكتابة القصة باعتبارهم أقدر على فهم مشاعر اللاجئة السورية.

وقال أحد المستخدمين "أشعر أنه ربما يوجد سوريين أمريكيين أو لاجئين سوريين حقيقيين يمكن اختيارهم لكتابة القصة".

وسخر أخر "وكأنه لا يوجد أشخاص أفضل من لينا دونهام يجيدون رواية معاناة اللاجئين السوريين".

لينا دونهام نفسها تلقت انتقادات حادة لقبولها العمل فى الفيلم رغم أنها كانت تنادى من قبل بمنح فرص فى هوليوود لأشخاص من غير البيض وزيادة معدلات ظهور الأقليات فى الأعمال الفنية.

وفى 2016 كانت لينا دونهام تعرضت لانتقادات وتهم بالنفاق لكونها انتقدت سيطرة الممثلين البيض على العمل فى هوليوود رغم أنها هى شخصيا عندما كتبت وأنتجت مسلسل خاص بها كان طاقم العمل فيه من البيض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة